المحتوى الرئيسى

هنية يدعو أردوغان إلى الإسهام في إعمار غزة

07/18 15:40

غزة- إخوان أون لاين:

دعا رئيس حكومة الوحدة الفلسطينية، إسماعيل هنية نظيره التركي رجب طيب أردوغان، إلى الإسهام في إعادة إعمار قطاع غزة ورفع الحصار الصهيوني عنه، والعمل على إثارة قضية القدس في كل المواقع المناسبة.

 

وثمَّن هنية- في رسالة وجَّهها إلى أردوغان، عبر وفد حكومي فلسطيني يزور تركيا حاليًّا- جهود الحكومة التركية في دعم الشعب الفلسطيني ومساعيها الكبيرة والمتواصلة لرفع الحصار عن قطاع غزة.

 

وخاطب هنية أردوغان قائلاً: "دولتكم تدرك أهمية إعادة الإعمار ورفع الحصار في تثبيت قلوب الناس في أرض الرباط؛ لذا رأيت أن أضع الصورة بين يديكم، راجين منكم إثارة قضية القدس والحصار في كل المواقع المناسبة".

 

وتابع: "أنتهز هذه المناسبة لأتقدم إليكم وإلى حكومتكم وشعبكم الكريم بشكري الجزيل لاهتمامكم العالي بقضيتنا الفلسطينية وملفاتها المتعددة، ودعمكم المتواصل لحقوق شعبنا الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير"، وأضاف: "لقد سعدنا بفوزكم وبثقة شعبكم بكم وبحزب العدالة والتنمية، وشعرنا بالفخر عند إهدائكم الفوز إلى غزة؛ الأمر الذي يحفِّزنا على القول إن أملاً جديدًا يشرق من تركيا في ظرف تمرّ به القضية الفلسطينية عامةً- ومدينة القدس خاصةً- بمخاض صعب وحرج".

 

وأكد رئيس الوزراء- في رسالته- أن الحكومة وحركة "حماس" ذهبتا للمصالحة مع حركة "فتح"؛ بغرض تقوية الموقف الفلسطيني وإسناده بموقف عربي إسلامي ودولي لمواجهة "الاستيطان" وحماية القدس، غير أن التدخلات الأجنبية عرقلت عملية تنفيذ المصالحة؛ بغرض الابتزاز السياسي، واستبقاء الحصار على غزة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل