المحتوى الرئيسى

جي بي اوتو: بوادر تحسن في مبيعات السيارات وتوقعات بعودتها الي المعدلات الطبيعية

07/18 10:03

القاهرة - اكدت هدي يحيي مدير علاقات المستثمرين بشركة جي بي اوتو (AUTO) ان الاضرابات السياسية التي تشهدها البلاد اثرت علي ارباح الشركة وظهر ذلك بشكل ملحوظ خلال الربع الاول من العام المالي الحالي لكنه مع بداية الربع الثاني بدأت بوادر تحسن ملحوظ في سوق السيارات المصري ككل وبالنسبة لشركة جي بي اوتو فقد تمكنت زيادة حصتها السوقية .

وتوقعت مدير علاقات المستثمرين بشركة جي بي اوتو حدوث تعاف ملحوظ خلال الربع الثالث والرابع في سوق سيارات الركوب وعوده حجم مبيعات السيارات الي معدلاتها الطبيعية قبل اندلاع الثورة اما قطاع العربات التجارية فمن المتوقع حدوث تعاف بطئ حتي نهاية العام نتيجة تأثر قطاع السياحة ككل فقد شهد قطاع العربات التجارية ومعدات البناء بالسوق المصري اكبر تأثر من تداعيات الفترة السابقة حيث لاتزال مستويات المبيعات للشركة منخفضه حوالي 66,6% مقارنة بمستويات العام الماضي وذلك علي الرغم من ان القطاع سجل نموا بنسبه 7% في المبيعات في الربع الثاني مقارنة بالربع الاول من العام الحالي .

واشارت الي ان الشركة تقوم في الوقت الحالي فقط بتجميع سيارة الفيرنا وبصدد البحث عن وكالات جديده لتجميع سيارات في السوق المصري .

واظهرت نتائج الاعمال للربع الاول تراجعا في الارباح بنسبه 88,8% واعلنت الشركة انها تتوقع نتائج جديده للربع الثاني ولكن مع التباطؤ الاقتصادي الحادث ما توقعاتها للربع الثاني بالإضافة الي عام 2011 ككل ؟

ونجحت الشركة في تسجيل تحسن واضح في حجم المبيعات علي الرغم من استمرار موجه الاضرابات بأكبر اسواقنا الي جانب مواصلة العمل علي تعزيز ايرادات جي بي اوتو خلال عام 2011 .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل