المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطي: يجب تحقيق مطالب الثورة.. وأن يستعيد المواطن كرامته

07/18 05:27

مصطفى الأسواني -

شارك

 أكد الدكتور علي السلمي- المكلف بتولي منصب نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطي، على ضرورة تحقيق الديمقراطية والحرية والعدالة والتعددية الحزبية وتكافؤ الفرص وإعمال القانون الذي يتساوى الجميع أمامه وسد منابع الفساد. مؤكدًا أن الثورة لابد وأن تحقق أهدافها وأن يستعيد المواطن كرامته وكامل حقوقه.


وأشار السلمي، في مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي" الفضائية، إلى: "إننا سنبني على ما سبق من سياسات في إطار خطة حكومية واضحة تظهر دور المواطن والمؤسسات في هذا التحول الذي يصنعه الشعب"، وأضاف أن التحول الديمقراطي في هذه المرحلة يحتاج إلى تنمية سياسية وإنهاء المعوقات التي تقف أمام الأحزاب وتحقيق التنمية السياسية على أساس سليم وموضوعي، موضحًا أهمية أن تأخذ الأحزاب فرصتها، وأن يأخذ المواطن حقه من مساندة مجتمعية وتمهيد الطريق نحو مرحلة ديمقراطية. كما أكد أيضًا، على أنه من المقرر أن تجرى الانتخابات التشريعية أواخر العام الحالي.


يذكر أن الدكتور علي السلمي، الذي اختير أمس لشغل منصب نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطي، هو نائب رئيس حزب الوفد الجديد ويعد أحد الوجوه المعروفة، حيث شغل منصب وزير الدولة للتنمية الإدارية عامي 1977 و 1978، ووزير الدولة للرقابة والمتابعة عامي 1978 و 1979، إبان فترة حكم الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

 

 

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل