المحتوى الرئيسى

18-07-2011 عمر الشريف: أنصح حسني مبارك بالانتحار   مروة سالمموضوعات ذات علاقة:

07/18 10:20

في أحدث تصريحاته الصحفية لجريدة "الشروق"، أعلن النجم العالمي عمر الشريف إنه إذا تعرض لموقف الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك لانتحر، ولن يكتفي بالتنحي أو الاعتزال، مؤكدا أن الشعوب العربية تستحق حكاما ديكتاتوريين لأنهم لا يتمتعون بأي ثقافة سياسية.

يقول الشريف: "كنت لا أهاجم مبارك لأنني اعتقدت أنه الأفضل لمصر. والحقيقة أنني صُدمت عندما علمت بحجم فساد مبارك. وكل ذلك لا ينفي أنني تعجبت من رد فعله بصفته حاكمًا خرج الملايين من شعبه إلى الشارع ليطالبوه بالرحيل، ويتجاهل ذلك. أتصور أنه كان على مبارك أن يرحل منذ بداية التظاهرات، وألا ينتظر 18 يومًا".

وتابع قائلاً: "لا أُخفي أنني إذا تعرضت لموقف مشابه وخرج جمهوري وطالبني بالاعتزال، سيكون رد فعلي مغايرًا لرد فعل مبارك.. حينها لن أكتفي بالاعتزال، لكن ممكن أن يتطور رد فعلي ويصل إلى الانتحار".

وبرر تشجيعه ضرورةَ وجود ديكتاتور في حكم البلاد العربية، بـ"أن نسبة كبيرة في شعوبها لا يعرفون عن الثقافة شيئًا، ولم يتعلموا في مدارس، ولا يعرفون حتى القراءة والكتابة؛ لذلك تحتاج الشعوب العربية إلى سلطة جادة، وأن تكون قبضة الأمن قوية ضد التطرف والإرهاب، لا على الشعب الذي يريد الحياة حرًّا".

وأضاف: "من المهم أن يملك الحاكمُ الشعبَ في قبضة يده؛ حتى لا تحدث انشقاقات بين أطرافه الشيوعيين والإسلاميين والمسيحيين وغيرهم من الطوائف؛ فمثلاً لبنان تعاني جدًّا من حزب الله، رغم أنها بلد "زي الفل"، أما تونس فأرى أن رئيسها زين العابدين بن علي كان "حرامي"، ويستحق أن يذهب في ستين داهية".

أحمد بدير لشباب الثورة: لا تتركوا فرصة لأصحاب المصالح والفلول ليفرحوا فينابالفيديو: مريم فخر الدين تكشف حقيقة زواج حبيب العادلي من نبيلة عبيد وطليقة ابنهاخالد أبو النجا: الوزارة لازم تستقيل.. والثورة مستمرةمحدث: ردود الأفعال على بيان المجلس الأعلىبالفيديو والصور: أول ظهور لحبيب العادلي في القفصعمرو واكد في ثلاثاء الإرادة والتصعيد: سأظل بالتحرير حتى ألمس تغييرا حقيقيا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل