المحتوى الرئيسى

مصادر: القاهرة وافقت على عبور أدروجان لغزة عبر رفح

07/18 11:02

القدس المحتلة: ذكرت مصادر سياسية إسرائيلية إن المجلس العسكري المصري وافق على طلب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان زيارة قطاع غزة عن طريق معبر رفح.

ونقل موقع "الجزيرة نت" عن مصادر،لم تسمها، قولها "إن زيارة أردوجان المتوقعة في غضون الأسبوعين المقبلين ستكون الأولى لمسئول رفيع لقطاع غزة منذ تولي حركة المقاومة الإسلامية حماس السلطة، وإن الزيارة ستشكل دعما كبيرا للحركة ولقيادتها".

وكانت إسرائيل قد حذرت من تداعيات هذه الزيارة على تحسين العلاقات المتوترة منذ هجوم البحرية الإسرائيلية على سفينة مرمرة التركية التي كانت ضمن قافلة أسطول الحرية/1 في أواخر مايو/أيار من العام الماضي.

ويشار إلى ان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوجلو أكد ،في حديث لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية أمس الأحد على ضرورة تسوية قضية الاعتذار الإسرائيلي لتركيا والتعويضات المستحقة لأسر الضحايا الذين سقطوا أو أصيبوا على متن السفينة التركية.

وأفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في عددها الصادر أمس الأحد بأن "الدوائر الأمنية الإسرائيلية المختصة تؤيد فكرة تقديم اعتذار إلى تركيا عن أحداث السفينة مرمرة من أجل إنهاء أزمة العلاقات مع أنقرة، وتجنبا لتقديم دعاوى قضائية من جانب منظمات تركية ضد ضباط في الجيش الإسرائيلي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل