المحتوى الرئيسى

"معادن" السعودية تعلن عن تضاعف صافي أرباحها في الربع الثاني بفضل ارتفاع أسعار الذهب وازدياد الأحجام

07/18 11:43

المصدر: داو جونز – تعدين ومعادن

(صدر هذا المقال أساساً يوم الأحد)

الرياض (زاويا داو جونز) – أعلنت شركة "التعدين العربية السعودية"، المعروفة باسم "معادن"، يوم الأحد أن صافي أرباحها في الربع الثاني تضاعف ليبلغ 62.5 مليون ريال سعودي (16.7 مليون دولار) مقارنةً بالفترة نفسها من العام الفائت، وذلك بدعم من ارتفاع أسعار الذهب وازدياد المبيعات.

وفاق صافي أرباح "معادن" في الربع الثاني توقعات المحللين في مصرف الاستثمار "كريديت سويس"، الذي قدّر أن يبلغ 43 مليون ريال، وكذلك محللي "الراجحي كابيتال" ومقره الرياض الذين توقعوا أن يبلغ صافي أرباح الشركة 39 مليوناً.

ونتج الارتفاع في الأرباح الفصلية من ارتفاع متوسط أسعار بيع الذهب وزيادة حجم الأونصات المباعة، بالإضافة إلى انخفاض مخصصات الزكاة، وتحقق هذا التحسّن في صافي الدخل بالرغم من العائد المنخفض على الاستثمارات الخاصة بالودائع من مرابحات إسلامية، بحسب بيان لشركة "معادن" وارد على الموقع الإلكتروني للبورصة السعودية.

ويُشار إلى أن ربحية السهم الواحد في النصف الأول بلغت 0.11 ريال مقابل 0.06 ريال في الفترة المماثلة من العام الفائت، وارتفعت الأرباح التشغيلية في الربع الثاني من 39.2 مليوناً منذ سنة إلى 72.3 مليوناً، بحسب "معادن".

هذا وتراجعت أسهم الشركة بنسبة 1.13% إلى 26.30 ريالاً في بورصة الرياض يوم الأحد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل