المحتوى الرئيسى

صافي أرباح الربع الثاني في "بنك الجزيرة" السعودي يرتفع إلى 65 مليون ريال نتيجة العمولات

07/18 11:43

المصدر: داو جونز – مصارف وتأمين

(صدر هذا المقال أساساً يوم الأحد).

الرياض (زاويا داو جونز) – أفاد "بنك الجزيرة" (1020.SA) الذي يتخذ من السعودية مقراً له يوم الأحد أن صافي أرباح الربع الثاني قد ارتفع إلى 65 مليون ريال سعودي (17.3 مليون دولار) مقابل 22 مليون ريال سعودي خلال السنة الماضية بسبب ازدياد العمولات الخاصة.

وكان محللون لدى "المجموعة المالية-هيرميس" التي تتخذ من القاهرة مقراً لها قد أفادوا أن المصرف قد سجل صافي أرباح خلال الربع الثاني بقيمة 46 مليون ريال سعودي.

وأفاد المصرف في بيان صدر على الموقع الإلكتروني لسوق الأسهم السعودي أن "الزيادة في الدخل الصافي خلال الفترة الحالية يعود سببها إلى ارتفاع العمولات الخاصة، والرسوم والعمولة من الخدمات المصرفية، ودخل العمليات إلى جانب التراجع المسجل في التكاليف التشغيلية".

وبلغت ربحية السهم خلال النصف الأول 0.42 ريال سعودي مقابل 0.11 ريال سعودي في حين أن الدخل التشغيلي قد ارتفع بنسبة 4% إلى 308 ملايين ريال سعودي، بحسب ما أفاد المصرف. وأفاد "بنك الجزيرة" أن دخل الإقراض، أو صافي دخل الرسوم الخاصة، قد ارتفع بنسبة 2% إلى 192 مليون ريال سعودي خلال فترة الأشهر الثلاثة حتى حزيران/يونيو.

وسجلت محفظة القروض والتقدمات في المصرف ارتفاعاً بنسبة 27% بحلول نهاية الربع مقابل الفترة نفسها من السنة الماضية لتصل إلى 22.03 مليار ريال سعودي، في حين أن ودائع العملاء قد ازدادت بنسبة 28% إلى 29.1 مليار ريال سعودي.

وسجل مجموع الأصول في نهاية حزيران/يونيو ارتفاعاً بنسبة 28% إلى 37 مليار ريال سعودي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل