المحتوى الرئيسى

اتفاق غرفة القاهرة والشركة القابضة لزيادة السكر المطروح بالأسواق

07/18 09:10

القاهرة - أكد المهندس ابراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة التجارية انه تم الاتفاق مع الشركة القابضة وشركة الجملة العامة والمصرية وشعبة البقالة بالغرفة على توفير كميات اضافية من السكر لطرحها بالسوق بالاسعار السائدة سابقاً ويتراوح السعر بين 5 جنيهات و 5 جنيهات و 25 قرشاً للمستهلك حسب العبوة.

واشار أحمد يحيى رئيس شعبة البقالة بغرفة القاهرة الى أن السوق  شهدت مؤخراً ارتفاع اسعار السكر بنسبة 20% نتيجة زيادة الطلب المحلى والعالمى بالاضافة الى دخول شهر رمضان الكريم وزيادة الاستهلاك مشيراً إلى أن سعر السكر وصل مؤخراً الى 6.25 قرشاً بزيادة قدرها 20 % فى بعض المناطق.

وأكد انه فى ظل اتفاق الغرفة مع الشركة القابضة جار تنفيذ الاتفاق حيث قام اعضاء شعبة البقالة بطرح كميات من السكر المعبأ لزيادة المعروض والعمل على استقرار السوق.

وقال ان الشركة القابضة تقوم بتغطية احتياجات البطاقات التموينية التى تحتاج الى 1.3 مليون طن سنويا وتغطى استهلاك 46 مليون مواطن من السكر تمثل 85 % من عدد سكان مصر ويحصل كل فرد فى البطاقات التموينية على 2 كيلو سكر بسعر 125 قرشاً للكيلو.

وأشار إلي ان حجم استهلاك مصر من السكر يصل لنحو 3 ملايين طن يتم تغطية العجز فى الاسهلاك من خلال الاستيراد.

وأشار أحمد يحيى الى أن سعر الارز ارتفع خلال اليومين الماضيين بمقدار 200 جنيه فى الطن ليصل الى 4700 جنيه للطن ليتراوح سعر الكيلو مابين 5 و 5و6 جنيه، وأكد ان الزيادة غير مبررة لان انتاج مصر من الارز رغم انخفاضه فى العام الجارى إلا أن المخزون لدى التجار مازال وفيرا، ولكن نظراً لزيادة الطلب من المستهلكين مع اقتراب شهر رمضان المبارك قام بعض التجار باستغلال الوضع ورفعوا الاسعار وتوقع استقرار الاسعار مع حدوث انخفاض تدريجى من منتصف شهر رمضان مع تدول المحصول الجديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل