المحتوى الرئيسى

نائب مرشد الإخوان: الاعتصامات حق مشروع ولكنها ليست عمال على بطال

07/18 15:24

محيط ـ احمد عامر

القاهرة: انتقد الدكتور رشاد البيومي النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الاثنين استمرار الاعتصامات حتى الآن بعد استجابة المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة للعديد من مطالب المعتصمين في ميدان التحرير، نافيا ما تردد بشأن مشاركة الإخوان في مليونية الجمعة المقبلة.

وقال البيومي في اتصال هاتفي مع شبكة الإعلام العربية "محيط": "إن المظاهرات والاعتصامات حق مشروع لكل مواطن ولكنها ليست عمال على بطال"، مشيرا الى أن هناك استجابة واضحة من السلطات لمطالب المتظاهرين والمعتصمين.

وأضاف: "قلنا أن ميدان التحرير موجود ولن يرحل ويجب إعطاء الفرصة كاملة للجهات المختصة لتلبية المطالب وعندما تتباطئ السلطات في الاستجابة للمطالب نعود الى الميدان".

واستبعد البيومي أن يناقش اجتماع مكتب الإرشاد الأربعاء قرار المشاركة في المظاهرات، مشيرا الى أن الجماعة تتخذ قراراتها بعد فحصها وليست بضغوط أو لتحقيق مكاسب كما يزعم البعض.

وعن تشكيل الحكومة المقبلة، دعا الرجل الثاني في الجماعة، بعدم تحميل حكومة الدكتور شرف مسؤولية أكبر من ما تحتمل، مشيرا الى أن هذه الحكومة هي انتقالية وليست حكومة لتحقيق نقلة نوعية كما في تاريخ مصر كما يطالب البعض.

وشدد البيومي على ضرورة التعجيل بإنهاء الفترة الانتقالية، مؤكدا أن طول هذه الفترة من شأنه تمديد حالة عدم الاستقرار التي تعيشها مصر الآن.

وأشار الى أن استمرار الاعتصامات والإضرابات من شأنه التأثير على عجلة الإنتاج داعيا جميع المتظاهرين الى العودة الى عمله لمواصلة الإنتاج التي مصر في حاجة شديدة إليه الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل