المحتوى الرئيسى

18-07-2011 هاري بوتر يحطم المنافسة ويتصدر شباك التذاكر!   محمد عبد المحسن

07/18 14:58

حقق الجزء الثاني من آخر أجزاء فيلم الإثارة والمغامرات السحرية الأشهر في العالم " Harry Potter and the Deathly Hallows"، أو هاري بوتر ومقدسات الموت، أعلى الإيرادات في الأسبوع الأول لإطلاقه حيث تجاوزت 168 مليون دولار، الأمر الذي يبشر بنجاح مذهل لا يقل عن نجاح الجزء الأول. وأحداث الفيلم مبنية على النسيج الروائي للجزء السابع والأخير من سلسلة روايات شهيرة للكاتبة البريطانية جي كي رولينج، وفيه يستكمل هاري ورفاقه مغامراتهم خارج المدرسة حيث يواصلون البحث عن أدوات الهوركروكس السحرية وتنتهي الأحداث بالقضاء على اللورد فولدمورت، أحد أساطين السحر الأشرار، على يد هاري بوتر. ويتزوج هاري بعدها من رفيقته جيني ويزلي وينجبان ثلاثة أطفال أوسطهم يشبه هاري إلى درجة كبيرة فيرسلاه إلى مدرسة "هوجارتس" لتعليم السحر لتبدأ مغامرات جديدة هناك!

ودخل المنافسة على المراكز العشرة الأولى فيلم جديد آخر بعنوان " Winnie the Pooh"، وهو فيلم رسوم متحركة تدور أحداثه في إطار مشوق يخاطب عقول الأطفال، حيث يدخل الدب ويني في مغامرات مشوقة تمتاز بحس عالٍ من الفكاهة.

في حين تراجع فيلم الخيال العلمي " Transformers: Dark of the Moon"، أو المتحولون...ظلام القمر، إلى المركز الثاني بعد أسبوعين على القمة محققا إيرادات تجاوزت 300 مليون دولار في ثلاثة أسابيع. ويليه في المركز الثالث الفيلم الكوميدي "Horrible Bosses"، أو مديرون بشعون، بإيرادات تبدو متواضعة مقارنة بسابقيه.

ويختتم فيلم الكوميديا الرومانسية "Midnight in Paris"، أو منتصف الليل في باريس، قائمة الأفلام العشرة الأعلى إيرادا قادما من المركز الحادي عشر، وهو يتناول انتقال عائلة أمريكية إلى العاصمة الفرنسية باريس من أجل العمل، ومن بين أفراد العائلة زوجان ينتابهما شعور بضرورة تغيير نمط حياتهما. جدير بالذكر أن كارلا بروني ساركوزي، قرينة الرئيس الفرنسي، تشارك في أحداث الفيلم كضيفة شرف.

جاءت إيرادات شباك التذاكر على النحو التالي:

1- Harry Potter and the Deathly Hallows Part 2 168 مليون دولار

2- Transformers: Dark of the Moon 21.2 مليون

3- Horrible Bosses 17.6 مليون

4- Zookeeper 12.3 مليون

5- Cars 2 8.3 مليون

6- Winnie the Pooh 8 ملايين

7- Bad Teacher 5.2 مليون

8- Larry Crowne 2.5 مليون

9- Super 81.9 مليون

10- Midnight in Paris 1.9 مليون

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل