المحتوى الرئيسى

ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالجامعات

07/18 08:37

القاهرة: تؤكد المؤشرات الأولية للقبول بالجامعات، ارتفاع الحد الأدني بكليات القسم العلمي علوم ورياضيات بنسبة 2% عن العام قبل الماضي، والقسم الأدبي 1.5% وذلك بسبب زيادة أعداد الناجحين وكذلك ارتفاع شرائح المجاميع، خاصة في الحاصلين على 90% فأكثر.

وذكرؤت جريدة "الأهرام" ان المجلس الأعلي للجامعات يبحث في اجتماعه غدا الثلاثاء، الأعداد النهائية المحددة للقبول بالجامعات في جميع الكليات في ضوء هذه النتائج، والبحث عن مخرج لمعالجة أزمة هذا الارتفاع ومحاولة تخفيضه بزيادة الأعداد في بعض الكليات، خاصة كليات القمة وخفضها في الكليات النظرية.

كما يبحث المجلس برامج وخطط عمل مكتب تنسيق القبول الذي من المنتظر أن يبدأ فى استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولي من يوم الخميس المقبل بشكل استثنائي من المنازل والمراكز بالجامعات، على أن يبدأ بشكل رسمي من السبت المقبل ويستمر حتى الخميس 27 يوليو الحالي.

وبدأ أمس الحاسب الآلي التابع لمكتب التنسيق في مراجعة نتيجة الثانوية العامة بعد إضافة درجات المستوي الرفيع للطلاب، التي تشير إلي زيادة أخري في مجاميع الطلاب وتعدي أعداد كبيرة منهم نسبة الـ 100%، مما يزيد من أزمة ارتفاع الحد الأدني للقبول في كليات هذه الشريحة والمعروفة بكليات القمة.

وصرحت الدكتورة سلوي الغريب أمين عام المجلس الأعلي للجامعات، بأن المجلس سيحدد تشكيل اللجنة العليا للإشراف علي أعمال مكاتب التنسيق من رؤساء الجامعات، لمتابعة أعماله وإعداد النتائج لكل مرحلة وكذلك تحديد أعداد المقبولين بكل كلية جامعية بعد دراسة مقترحات الجامعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل