المحتوى الرئيسى

ثوار السويس يرفضون اقتراحا بتعليق الاعتصام لمنح الحكومة الجديدة فرصة

07/18 18:09

السويس ــ سيد عبد اللاه :

اقترح مجموعة من المعتصمين بالسويس بتعليق الاعتصام حتى يوم الجمعة  القادمة لإعطاء شرف فرصه أخيرة.

و لم يلق الاقتراح قبول واسع  فقد اعتبر مجموعة أخرى من المعتصمين أن شرف قد نفذ رصيده ورفض أهالي الشهداء إنهاء الاعتصام لعدم ثقتهم بتصريحات الحكومة بشان إنهاء خدمة الضباط المتسببين في مقتل شهداء السويس مؤكدين أن الأزمة الحقيقية  في السويس هو قرار محكمة التجمع الخامس بإخلاء سبيل ضباط الشرطة قتلة شهداء الثورة  ” .

وأعرب أهالي السويس عن رفضهم نقل محاكمة الضباط من محكمة جنايات السويس إلى محكمة التجمع الخامس بالقاهرة مبررين ذلك بأنه مخالف لقانون الإجراءات الجنائية.

ورفضت أسر الشهداء بالسويس أي محاولة للمساس بالمجري الملاحي لقناة السويس وطالبوا خلال وقفتهم اليوم داخل مجمع محاكم السويس  أن يتم تنظيم محاكمات شعبية في الميادين لكل رموز النظام السابق، مع الحفاظ على سلمية التظاهرات فى كل مكان.

ويواصل اليوم المئات من شباب الثورة والقوى السياسية اعتصامهم المفتوح بميدان الأربعين في مقابل انخفاض عدد المعتصمين إلي العشرات أمام ديوان عام المحافظة ومنطقه بورتوفيق تضامنا مع الاعتصامات في التحرير والإسكندرية .

وأكد تامر رضوان شقيق الشهيد شريف رضوان إن كل ما ذكر عن إنهاء خدمة الضباط المتسببين فى مقتل شهداء السويس هو أمر باطل لم يتحقق حتى الآن ولم يتم تنفيذه بالمرة كما أن لب الأزمة في السويس هو قرار محكمة التجمع الخامس بإخلاء سبيل ضباط الشرطة قتلة شهداء الثورة  ” .

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل