المحتوى الرئيسى

48 مليون دولار أرباح المؤسسة المصرفية العربية بالربع الثاني

07/18 09:53

المنامة - قالت المؤسسة العربية المصرفية ومقرها البحرين إن صافي أرباحها عن الثاني من العام الجاري بلغ 68 مليون دولار مقابل 48 مليون دولار أمريكي في الربع الأول من العام، وأكدت أن نمو أرباحها يعود إلى زيادة الإيرادات وخفض مخصصات القروض الصعبة.

وأعلنت أن صافي أرباحها المجمعة عن النصف الأول من العام 2011 بلغ 116 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 55% مقارنة مع الأرباح الصافية لنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ الدخل التشغيلي الإجمالي في الربع الثاني من العام 207 ملايين دولار أمريكي، بزيادة قدرها 5% عن الدخل التشغيلي البالغ 197 مليون دولار أمريكي في الربع الأول، فيما شـهدت مصـاريف التشغيل للمجموعة ارتفاعاً بشكل هامشي لتبلغ 102 مليون دولار أمريكي مقابل 99 مليون دولار أمريكي في الربع السابق، ويرجع ذلك جزئياً إلى تأثير التغيرات في أسعار الصرف.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة المصرفية العربية حسن علي جمعة في تصريح له أن الأسواق تدرك أنه بعودة الأوضاع إلى طبيعتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإن المؤسسة العربية المصرفية ستكون في موقع فريد يؤهلها للاستفادة من زيادة مستويات الأنشطة التجارية والأعمال الأخرى التي من شأنها أن تحدث نتيجة لتلك العودة للأوضاع الطبيعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل