المحتوى الرئيسى
alaan TV

تايم: الصين تكتسي باللون الأحمر فى ذكرى الثورة

07/17 22:10

ذكرت مجلة (تايم) الأمريكية أمس السبت أن احتفالات الصين بالذكري التسعين لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، شهدت انتشار اللون الأحمر في الطرقات والمنازل لإحياء تلك الذكري التي جذبت الأطفال وأيقظت لديهم الحس السياسي، والفخر بثورتهم، والطموح لأن ينضموا في يوم من الأيام للحزب الشيوعي بالصين.

وقال تشن لي (12 عاما)، طفل الصين المثالي: "أحب الطيران، والطائرات الورقية، ولعب البنج بونج، وأحلم بأن أصبح عالما، وهدفي أن أنضم إلي الحزب الشيوعي الصيني، حتي يمكنني أن ينتفخ صدري وأنا أقول إنني عضو في الحزب الشيوعي الصيني".

وأضاف تشن: "شعرت بالسعادة الشديدة عندما تمت إعادة تسمية مدرستي، الواقعة في مدينة تشونغتشينغ جنوب غرب الصين لأن يصبح اسمها مدرسة الجيش الأحمر، نسبة إلي الجنود الذين ضحوا بحياتهم من أجل بناء وتقدم جمهورية الصين الشعبية".

وأكد تشن: "أنا فخور جدا باسم مدرستي الجديدة، لأن جنود الجيش الأحمر كانوا أقوياء، وعانوا الكثير من أجل بقاء أمتهم، كما تمتعوا بالروح القوية، وقال (تشن) وهو يرتدي رداء قرمزيا حول رقبته: "أريد أن أكون أحمرا كما كانوا".

وأوضحت المجلة أن مراسم إحياء الذكري الـ 90 لقيام الحزب الشيوعي في الصين في 1 يوليو الجاري، ممتدة طوال هذا الصيف، بإقامة حفلات الغناء التي يشارك بها مئات الملايين من تلاميذ المدارس والموظفين والمتقاعدين والمديرين التنفيذيين، وغيرهم من كافة فئات الشعب الصيني، لإنشاد "الأغاني الحمراء"، التي تم إعدادها خصيصا من أجل تلك المناسبة، فضلا عن عرض فيلم سينمائي تم إنتاجه خصيصا لإحياء تلك الذكري بمشاركة كبار نجوم السينما الصينية.

وأوضح تشن: "انتمائي الشديد للحزب بالرغم من عدم عضويتي فيه، يعود إلي أنه استطاع أن ينهض ببلادي علي مدي 90 عاما متصلة، حتي استطاعت العام الماضي أن تتجاوز اليابان وتصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم، كما أن نظام السوق الحرة الذي تقره الصين، استطاع أن يولد الآلاف من الكتب، التي ملأت العالم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل