المحتوى الرئيسى

مساهمو "أجواء" يستقبلون وزير الاستثمار الجديد باعتصام وإضراب عن الطعام

07/17 20:28

أعلن مساهمو شركة أجواء للصناعات الغذائية اليوم الأحد عن تنظيم اعتصام وإضراب عن الطعام أمام وزارة الاستثمار بمجرد الإعلان الرسمي عن وزيرها الجديد.
يأتي ذلك، بعدما فشل اجتماع وفد من المساهمين مع محمد عبدالسلام، رئيس البورصة المصرية، والذي قال لهم إن المشكلة حلها عند الرقابة المالية وليس للبورصة علاقة بها.
وقال أسامة أحمد علي، المتحدث باسم المساهمين إن كلام عبد السلام خلال الاجتماع كان مخيبًا للغاية ومشابهًا لتصريحاته السابقة.
وأشار إلى أن مساهمي الشركة لن يتنازلوا عن مطالبهم وسيتخذون كل الخطوات اللازمة لتحقيقها، والتي في مقدمتها إجراء تحقيقات داخلية بالبورصة عن الكميات التى باعها الشيخ عيسى الجابر، رئيس مجلس الإدارة السابق، منذ أبريل وحتى يونيه 2009 على أن تشمل التحقيقات تعاملات السهم عن الفتره ما بعد 22 مارس 2010 أيًضا وحتى الآن لبيان من يتلاعب بالسهم لحساب الجابر لمدة 15 شهرًا.
وأضاف أن المطالب تتضمن إلزام الجابر بشراء كامل أسهمه البالغة 28.5 مليون سهم اعتمادًا على ماجاء بحيثيات الأحكام القضائية، وألا يكون قبول الشراء مصحوبًا بأية شروط من الجابر أو محاميه مع استصدار قرار من النائب العام للحجز على كامل أسهمه لحين تنفيذ القرار مع إعلان إطار زمنى للتنفيذ.
ودعا لاتخاذ الخطوات القانونية لتقديم كل من أخطأ بملف الشركة بداية بمن قام بالتأشيرة لقبول الاكتتاب في مارس من العام الماضي، وعلى رأسهم أحمد سعد الذي ألغى التنفيذ العكسى على بدون أسباب قانونية بجانب المحاسب القانونى للشركة مجدى حشيش الذى استخدم ثغرات القانون للتدليس والغش ونجله الذي يملك شركة سمسرة باعت معظم أسهم الجابر وضاربت لحسابه، على حد قوله.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل