المحتوى الرئيسى

لاثام آند واتكينز تقدم المشورة لدائرة المالية في دبي فيما يتعلق بتمويل مشروع توريق عائدات سالك

07/17 20:25

17 July 2011

يسعدنا أن نعلن عن إنجاز صفقة تمويل ناجحة ومبتكرة تبلغ قيمتها الإجمالية ‬800 مليون دولار أميركي (بالعملة المزدوجة) وذلك لصالح الدائرة المالية في حكومة دبي. مدة التمويل تصل إلى ستة سنوات وتضمنت شرائح تمويل تقليدية وإسلامية وذلك عبر توريق إيرادات نظام سالك للتعرفة المرورية في دبي وباستخدام هيكلة قانونية هي الأولى من نوعها حيث تم استخدام شركة ذات أغراض خاصة مملوكة من قبل حكومة دبي أُسِسَت في مركز دبي المالي العالمي لتكون المقترض في عملية التمويل.

وقد قام مكتب لاثام آند واتكينز أل.أل.بي بتمثيل الدائرة المالية في حكومة دبي في الصفقة من خلال فريق عمله في فرع دبي وذلك بقيادة الشريك كريستوفر هول والمحامي آرون بيلينبرغ. كما قام كل من الشركاء فيلييرز تربلانش وكريج نذركوت وكاي شنايدر وأندرو تارباك وكل من المحامون آرجن آلوواليا وأوليفر سمبسون وديريك ماكينلي وعالية دجاني بتقديم استشاراتٍ قانونيةٍ إضافية.

وتم إختيار كل من بنك دبي التجاري، وسيتي بنك، وبنك دبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، كجهات رئيسية في التمويل، حيث تتميز بكونها بنوك مبتكرة في المنطقة من حيث الهيكل والنطاق. وقد توسعت العملية لتشمل مشاركة مجموعة إضافية من بنوك عالمية مختارة تغطي الشريحتان التقليدية والإسلامية على حد سواء. ويقوم بنك دبي الإسلامي بدور وكيل الإستثمار فيما يتعلق بالشريحة الإسلامية من التمويل.

ومن المفهوم أن دائرة المالية في حكومة دبي ستقوم بتوظيف جميع عائدات التمويل في دعم مشاريع البنية الأساسية التابعة لهيئة الطرق والمواصلات.

- انتهى -

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل