المحتوى الرئيسى

طلاب الخدمات الإنسانية من ذوي الإعاقة الذهنية يشاركون في المخيم العربي في لبنان.

07/17 20:25

الشارقة في 17 يوليو / وام / شارك وفد طلاب مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية من ذوي الإعاقة الذهنية في المخيم العربي "انطلاقة بلا حدود" الذي اقيم بجمهورية لبنان بمشاركة 84 شخصا من الامارات لبنان وتونس ومصر والمغرب والأردن.

وكان وفد مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية قد عاد الى البلاد قادما من جمهورية لبنان امس عن مطار الشارقة الدولي حيث استقبلهم احمد الحمادي ضابط العلاقات العامة في المدينة وعبد الله عبد الرحمن شهيل مدير العلاقات العامة بالمطار واستمر المخيم الذي اختتم يوم امس الأول خمسة ايام.

ويأتي تنظيم المخيم للسنة الثانية على التوالي بمبادرة من الإتحاد الدولي لتنمية قدرات الجميع للترويح وفي إطار تفعيل المجهودات التي تدعم حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة في التبادل الثقافي والاجتماعي والترويحي والسياحي.

وترأست وفد مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في المخيم منى عبد الكريم اليافعي مديرة مدرسة الوفاء لتنمية القدرات ومسؤولة قسم الإعلام بالمدينة وضم الوفد طلاب من ذوي الإعاقة الذهنية وهم خالد طالب ومآثر سعيد وعبد الله عبد الكريم بإشراف حازم أحمد سيد مدرس التربية الرياضية بمدرسة الوفاء لتنمية القدرات.

وتضمنت فعاليات مخيم إنطلاقة بلا حدود برنامج متنوع اشتمل على رحلات ثقافية واستكشافية للمعالم التاريخية والسياحية والأثرية والحضارية التي تزخر بها لبنان حيث زارت الوفود منطقة صور للتعرف على معالمها الأثرية والمتحف الوطني والمدينة العلمية ببيروت وقصر موسى وبيت الدين وأرز الباروك وحريصة.

كما تتضمن البرنامج الثقافي الترويحي للمخيم سهرات ثقافية وترفيهية للطلبة من ذوي الإعاقة وزيارة مغارة جعيتا الأثرية للتعرف على جمالها الطبيعي.

وشارك أعضاء الوفود في الحفل الختامي للمخيم بتقديم فقرات تعكس تقاليد كل دولة عربية حيث تميز وفد مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بعرض فقرة شعبية عن ليلة النصف من شعبان " حق اليلة" التي تعد من الموروثات الشعبية لدولة الإمارات العربية المتحدة واستحقت المدينة الفوز بالجائزة الأولى كأفضل فقرة.

وأعرب الدكتور نجيب خزام رئيس الإتحاد الدولي لتنمية قدرات الجميع بالترويح عن شكره وتقديره لجميع الوفود المشاركة في المخيم الذي يهدف الى تفعيل حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة والتي تجسدت في الاتفاقية الدولية للأشخاص من ذوي الإعاقة وحقهم في الترويح بشكل عام والقيام بتوفير كافة التسهيلات اللازمة التي تضمن لهم هذا الترويح.

واكدت منى عبد الكريم رئيسة وفد المدينة ان المشاركة في المخيم تأتي في إطار إهتمام المدينة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات وبف إلى تعزيز التبادل الثقافي والإجتماعي للطلبة المعاقين والية لنر ثقافة السياحة والترويح في كافة المجتمعات.

وقالت ان المدين حازت على شرف المشاركة للعام الثاني على التوالي في في المخيم العربي غنطلاقة بلا حدود حيث اقيم في السنة الماضية في جمهورية مصر العربية مؤكدة ان المشاركة لها اهمية كبيرة للطلاب من ذوي الإعاقة الذهنية في مجالات التواصل الاجتماعي والإعتماد على الذات في أمورهم اليومية وتعزيز الشعور لديهم بتحمل المسؤولية وتوطيد التعاون وتبادل الخبرات مع وفود الدول المشاركة في مجال خدمة الأشخاص من ذوي الإعاقة.

/ ر/.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل