المحتوى الرئيسى

بريد الإمارات يقود المشاركة الخليجية في المعرض العالمي للطوابع باليابان.

07/17 20:25

دبي في 17 يوليو /وام/ يقود بريد الإمارات المشاركة الخليجية في معرض الطوابع العالمي "فيلانيبون 2011" الذي سيقام في يوكوهاما باليابان خلال الفترة من 28 يوليو الحالي إلى 2 أغسطس المقبل تحت شعار "الطوابع همزة وصل بين كافة دول العالم" ضمن منصة خليجية موحدة.

ويعرض جناح دول مجلس التعاون الخليجي مجموعات من الطوابع الفريدة تقدم سرداً للتاريخ البريدي لكل من دولة الإمارات والسعودية والكويت ومملكة البحرين وقطر في المعرض العالمي السنوي الذي يقام كل سنة في دولة مختلفة تحت رعاية الاتحادين العالمي والاسيوي لهواة الطوابع.

وأعرب إبراهيم بن كرم المدير التنفيذي التجاري لمجموعة بريد الإمارات في تصريح له بهذه المناسبة عن سعادته بقيادة بريد الإمارات للمشاركة الخليجية في هذا المعرض الذي يعتبر من أبرز المعارض العالمية للطوابع البريدية .. مشيرا الى ان المعرض يعد كذلك منبراً استراتيجياً يعرض التميز في هواية جمع الطوابع والتفرد الثقافي لكافة الدول.

وأضاف انه يمكن لدول مجلس التعاون الخليجي من خلال المشاركة في هذا الحدث تحت لافتة موحدة إبراز السمات المشتركة للدول الأعضاء ومجموعاتها من الطوابع أمام الجمهور العالمي .. مشيرا الى ان معرض الطوابع العالمي هو مناسبة مميزة يزورها آلاف الأشخاص مما يشكل فرصة مناسبة لدول التعاون بشكل عام ودولة الإمارات بشكل خاص لتسليط الضوء على أماكن الجذب السياحي والموروث الثقافي أمام الزوار من اليابان ومختلف دول العالم.

وتشارك في المعرض بالإضافة إلى المؤسسات البريدية من دول مجلس التعاون الخليجي, جمعيات متعددة لهواة الطوابع من المنطقة ودولة الإمارات من بينها جمعية الإمارات لهواة الطوابع حيث ستقوم هذه الجمعيات بعرض مجموعاتها.

يذكر ان معرض "فيلانيبون 2011 " ينظم بتعاون مشترك بين شركة خدمات البريد الياباني "جابان بوست" واتحاد هواة الطوابع الياباني وجمعية هواة الطوابع اليابانية حيث يُقام هذا العام في مدينة يوكوهاما التي شهدت إطلاق أول خدمة بريد دولية يابانية كما يصادف الذكرى السنوية المائة والأربعين لبدء تشغيل خدمة البريد الياباني.

ويستهدف هذا المعرض إلى جانب تعزيز هواية جمع الطوابع غرس ثقافة الشعور بالسعادة من خلال جمع الطوابع وكذلك المشاركة في نشاطات هواة جمعها بين جيل الشباب ويشهد عرض مجموعات الطوابع الرائدة على الصعيد العالمي من 65 دولة ومنطقة والعديد من الفعاليات المتنوعة المصاحبة.

/حل/أم/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل