المحتوى الرئيسى

حاكم الشارقة يشيد بإنجازات خطط جامعة الشارقة الاستراتيجية .

07/17 20:25

الشارقة في 17 يوليو/ وام / أشاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة بالإنجازات التي حققتها الجامعة في إطار خططها الاستراتيجية على المستويات الأكاديمية والعلمية والإدارية والمالية.

كما أشاد سموه خلال ترؤوسه الاجتماع الحادي والثلاثين الذي عقد اليوم بدور جامعة الشارقة في خدمة المجتمع على نحو عام خاصة دورها في تدريب1500 معلم ومعلمة في مجالات العلوم المختلفة والرياضيات واللغة الإنجليزية ..، مشيرا سموه إلى أن ذلك انعكس بصورة إيجابية فاعلة على طلاب المدارس وطالباتها أكده تفوق 30 طالبا وطالبة في امتحانات الثانوية العامة من إمارة الشارقة على مستوى الدولة لهذا العام من أصل 35 طالبا وطالبة من الأوائل على مستوى الدولة.

وتوجه صاحب السمو حاكم الشارقة بالشكر والتقدير إلى أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في جامعة الشارقة .. منوها بإنجازاتهم وأدائهم المتميز أكاديميا وعلميا وتفانيهم في خدمة المجتمع.

وقد اعتمد مجلس الأمناء الميزانية العامة لجامعة الشارقة للعام الأكاديمي المقبل /2011/2012/ والبالغة 480 مليون درهم .. كما اعتمد مجموعة جديدة من البرامج الأكاديمية لدرجة البكالوريوس في مجالات الهندسة الميكانيكية والعلاقات الدولية وتاريخ الفنون والمتاحف بالإضافة إلى عدد من برامج تتيح للمتميزين من خريجي كلية المجتمع مواصلة دراستهم الجامعية لنيل درجة البكالوريوس في مجالات إدارة الأعمال وتقنية المعلومات .. كما اعتمد عددا من الترقيات لأعضاء من الهيئة التدريسية.

وكان المجلس قد استمع إلى تقرير قدمه الدكتور سامي محمود مدير الجامعة استعرض من خلاله إنجازات خطتها الاستراتيجية والتي اشتملت على حصول الجامعة على عدد من الاعتمادات الأكاديمية الدولية وتقديم برامج أكاديمية جديدة وتضاعف عدد المتقدمين للالتحاق بجامعة الشارقة عن العام الأكاديمي الماضي في مختلف التخصصات التي تطرحها.

واستعرض مدير الجامعة في تقريره إنجازات الجامعة في مجالات البحوث العلمية الستة التي تشتمل عليها خطتها الاستراتيجية للبحث العلمي والتي ذكر التقرير أنها تقوم على ستة محاور هي محور الطب الجزيئي والطاقة البديلة والبنية التحتية بالإضافة إلى محور علم الاجتماع التطبيقي وشؤون الأسرة ونظم التعليم ومحور القانون وإدارة الأعمال ومحور التاريخ والحضارة الإسلامية..

كما اشتمل التقرير على إنجازات الجامعة في الترابط والتفاعل مع المجتمع المحيط خاصة في مجالات التعليم المستمر والتنمية المهنية.

وأعرب أعضاء المجلس عن فخرهم واعتزازهم بتقدم الجامعة وقالوا ان طرحها لدرجتي الدكتوراه في الطب الجزيئي والقانون اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل يؤكد ويجسد حرصها على خدمة المجتمع في هذين المجالين .

حضر الاجتماع الدكتور عبد الله عمران تريم وسعادة أحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسعادة محمد حسن النومان والدكتور كيث أتكنسون والدكتور مروان كمال رئيس جامعة فلاديلفيا والدكتور ريتشارد لاركينز مدير جامعة موناش والدكتور مارك زوبان عميد كلية وليم سايمون لإدارة الأعمال بجامعة روشستر في الولايات المتحدة الأميركية والدكتور عمرو عبد الحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي والدكتور سامي محمود والدكتور محمد إسماعيل محمد نائب مدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية والسيد جهاد حافظ مدير المالي.

وام/سي/سما/.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل