المحتوى الرئيسى

فياض: أحلك لحظات الليل ظلمة هي تلك التي تسبق بزوغ الفجر

07/17 19:14

رام الله-دنيا الوطن

أكد رئيس الوزراء سلام فياض، أن برنامج السلطة الوطنية استهدف الإعداد والبناء والتهيئة لقيام دولة فلسطين، وشدد على رفض التصنيفات المجحفة بحق شعبنا وأرضنا الفلسطينية المحتلة بين أ، ب، ج، وقال: 'عندما يتصل الأمر بهذه التصنيفات المجحفة، لا نتعرف على الأبجدية ولا نتوقف عندها'.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء في حفل افتتاح مدرسة الذكور الثانوية في بلدة بيت سيرا، بحضور رئيس وأعضاء مجلس محلي بيت سيرا، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، وحشد واسع من أهالي البلدة.

وقال فياض 'مبروك لكم هذه المدرسة يا أهالي بيت سيرا يا من غلبتم إرادة الحياة والبقاء على إرادة الهدم والتدمير والاقتلاع والتهجير'، وأضاف 'لولا مبادرتكم لم تكن لهذه المدرسة أن تقوم، وبناءً على الأولويات التي ارتأيتموها' وتابع 'هذا هو ما وجه عمل السلطة الوطنية في الشأن التنموي، كما في المجالات الأخرى، وسلطتكم الوطنية بقيادة الأخ الرئيس أبو مازن، والتي تقف إلى جانبكم كما إلى جانب أبناء وبنات شعبنا في كل مكان، تعمل بوحي مما تعتقد أنه ينسجم تماماً مع متطلبات واحتياجات أبناء شعبنا في أماكن تواجدهم بناءً على الأولويات والاحتياجات'.

وشدد رئيس الوزراء على أن السلطة الوطنية تعمل من منطلق الحرص على تحقيق التناغم التام مع ما يراه أبناء شعبنا من أولويات واحتياجات في شتى أماكن تواجده وقال 'سلطتكم الوطنية، وهي في طور التحول إلى قيام الدولة المستقلة كاملة السيادة، لن تكون إلا إلى جانبكم بكل ما تحتاجون، وبما يعزز صمودكم وثباتكم وبقاءكم على الأرض، وبما يمكننا جميعا من الوصول بمشروعنا الوطني إلى نهايته الحتمية والمتمثلة أساسا في تمكين شعبنا من العيش بحرية وكرامة في دولته المستقلة على حدود عام 1967، في قطاع غزة والضفة الغربية وفي القلب منها في القدس الشريف العاصمة الأبدية لهذه الدولة.

وأكد رئيس أن انجاز مدرسة بيت سيرا إنما يعبر عن ممارسة شعبنا لحقه الطبيعي في التمسك بحقه في الحياة على أرضه والبقاء عليها، وقال 'لكم أن تفخروا بما أنجزتم، فقد أبديتم العزيمة والإصرار والإرادة التي لا تلين، ولن تلين أبداً كما شعبنا في كافة المناطق، وعلى مدار عقود متصلة من المعاناة وعذابات الاحتلال، والذي لا بد لاستيطانه وجدرانه إلا أن يؤول إلى الزوال'.

واعتبر أن في كل ما ينجز من مشاريع تنموية يشكل خطوة إضافية تقربنا من لحظة الخلاص من الاحتلال، وبما يمكننا من نيل حريتنا واستقلالنا.

وأوضح فياض أن شعبنا واجه، وعبر عقود متصلة من الاحتلال والتشرد والمعاناة منذ ما قبل النكبة ومروراً بها وباحتلال عام 1967 الكثير من الأزمات والصعوبات، ولكنه واجهها بصموده الأسطوري وبإصراره على التمسك بحقوقه كافة، وقال 'نعم لقد واجهنا صعوبات وتحديات وتجاوزها شعبنا، الأزمة تلو الأخرى، والآن سلطتكم الوطنية تمر بأزمة وظرف صعبة وفي مجالات عدة، وليس فقط في الجانب المالي أو الاقتصادي'. وأضاف 'أقول لكم مذكراَ بأن لحظات الليل الأحلك ظلمة هي تلك التي تسبق مباشرة بزوغ الفجر'.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل