المحتوى الرئيسى

"السلمى" يعد بعدم التخلي عن حقوق الشهداء

07/17 19:45

وعد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطي الدكتور علي السلمي بعدم التخلي عن حقوق الشهداء, مشددا على أن الحكومة حريصة على عدم التهاون في حقوق المواطن، وخاصة من تعرضوا إلى الإصابات أو القتل خلال مظاهرات الثورة التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير الماضي.

جاء ذلك خلال تصريحات "للسلمي" على هامش زيارته اليوم لأهالي الشهيد مصطفى أحمد حسن، الذي توفى بمستشفى القصر العيني بالقاهرة أمس متأثرا بجروحه خلال مظاهرات الثامن والعشرين من يناير الماضي بطلق ناري، والذي تم نقل جثمانه إلى مقابر أسرته بالإسكندرية.

وأوضح "السلمي" أن تأخر صدور أحكام قضائية ضد رموز النظام السابق من المتهمين في قضايا متعلقة بالفساد يرجع إلى تحري الهيئات القضائية الدقة بهدف تطبيق العدل, مؤكدا حرص أجهزة الدولة على تهيئة كافة الظروف للانتهاء بشكل سليم من كافة المحاكمات التي تحظى باهتمام الرأي العام.

وأكد "السلمي" اهتمام مجلس الوزراء بالاستجابة لمطالب الثوار والشعب المصري بهدف استكمال تحقيق مطالب الثورة وتحقيق الاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة, مشددا على ضرورة عدم التفاعل مع الشائعات التي تستهدف الوقيعة بين الشعب وأجهزة الدولة، وخاصة الحقائب الوزارية الجديدة.

وأضاف أن الحكومة الجديدة ستعمل لخدمة المواطن كأولويتها الأولى, مطالبا وسائل الإعلام بتحري الدقة في التعامل مع الأخبار والمعلومات. وأكد "السلمي" على حق المواطنين في التظاهر السلمي, مشددا على أهمية عدم استخدام العنف أو التصعيد الذي يمكنه تعطيل مصالح المواطنين.

 

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل