المحتوى الرئيسى

حازم الببلاوى وزير المالية الجديد يعد بمضاعفة الأجور

07/17 18:05

فى أول تصريحات صحفية له، بعد قبول منصبه بالتعديل الوزارى الجديد، قال الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير المالية الجديد، إن وجود حد أدنى للأجور أمر ضرورى فى أى مجتمع يحترم أبناءه، وأنه يجب أن يضاعف، ولابد أن يراعى الحد الأدنى للأجور 3 أشياء مهمة هى احتياجات الناس ومستويات الأسعار وقدرة الدولة.

وأضاف الببلاوى فى مؤتمر صحفى عقده اليوم، بمجلس الوزراء، أن الموازنة الجديدة تمت فى إطار كل المسالك الشرعية، وينبغى أن يلتزم بها الجميع، ومن لديه أفكار مهمة تصلح للموازنة القادمة سنأخذ بها، ولو كانت مهمة للغاية ممكن أن ندخلها كتعديلات على الموازنة الحالية، مضيفاً: 'أظلم نفسى لو قلت إنى ذاكرت الموازنة الحالية بشكل تفصيلى'.


كما أشار الببلاوى إلى أنه سيحاول عمل حد أقصى للأجور لموظفى الدولة، لكنه أكد أنه لا يستطيع إلزام القطاع الخاص بوضع حد أقصى للأجور، مناشداً الشعب المصرى أن يساعد الحكومة على العبور بمصر من هذه المرحلة الانتقالية الصعبة، قائلاً: 'يجب أن تمر هذه المرحلة الدقيقة بأكبر قدر من التوازن وأقل قدر من القلاقل'، مؤكداً على أنه لا أحد يملك الحديث عن المرحلة الانتقالية دون أن تكون له نظرة واضحة للمستقبل القريب والبعيد.

وحول الاقتراض من الخارج، أوضح أن 'القروض ليست خيراً ولا شراً'، وأنه إذا استخدمت الاستخدام المناسب قد يكون خيراً والعكس صحيح، مشيراً إلى أن السد العالى تم بناؤه بقروض من الاتحاد السوفييتى، وكذلك قناة السويس عندما أغلقت بعد حرب 73 أعيد افتتاحها بقروض.

يذكر أن عمل الببلاوى كنائب لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، إلى جانب توليه وزارة المالية، سينصب على الإشراف على وزارات التجارة والصناعة والتضامن الاجتماعى والتعاون الدولى والتخطيط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل