المحتوى الرئيسى

هل يصبح هامسيك بديلاً لفابريجاس في الأرسنال؟

07/17 17:39

بعد أن اقترب صانع الألعاب الإسباني الدولي سيسك فابريجاس من الرحيل عن صفوف نادي الأرسنال الإنجليزي والعودة للانضمام لناديه القديم برشلونة الإسباني, بدأ مسئولو النادي البحث عن لاعب جديد لشغل الفراغ الذي سينتج عن رحيل قائد الفريق, ويبدو أن المدفعجية قد وجدوا ضالتهم في ماريك هامسيك لاعب نادي نابولي الإيطالي, بحسب تقارير اليوم.

وكانت التقارير قد ذكرت أن فابريجاس قد رفض عرضاً من النادي لتجديد تعاقده للبقاء ضمن كتيبة لاعبي ملعب الإمارات مقابل حصوله على راتب ضخم يبلغ سبعة ملايين جنيه إسترليني سنويا, مؤكدة تفضيله تخفيض راتبه إلى 2.5 مليون إسترليني سنويا لينضم إلى نادي برشلونة.

وهو ما دفع مسئولي النادي اللندني لدخول سباق الفوز بخدمات السلوفاكي الدولي الشاب ماريك هامسيك نجم وسط نادي نابولي الذي قاد ناديه للحلول ثالثا في ترتيب أندية الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم والتأهل لخوض منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وأفادت تقارير اليوم أن الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني للمدفعجية يرى أن هامسيك (23 عاما) هو البديل المناسب لفابريجاس في خط وسط النادي ما سيدفعه لدخول المنافسة مع عملاقي مدينة ميلانو الإيطالية الإنتر والميلان للفوز بخدمات اللاعب.

وكان تألق هامسيك الموسم الماضي مع ناديه بالإضافة إلى قيادته لمنتخب بلاده للمشاركة في بطولة كأس العالم الماضية بجنوب إفريقيا قد أشعل التكهنات حول مستقبله، رابطة بينه وبين الانتقال إلى حامل لقب بطولة الدوري نادي ميلان, بينما تردد أن وصيفه الإنتر قد يحاول إفساد الصفقة بالتقدم بعرض للتعاقد مع اللاعب حال رحل صانع ألعاب الفريق الهولندي الدولي فيسلي شنايدر عن صفوف النيرازوري للانضمام إلى نادي مانشستر يونايتد حامل لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورغم أن أوريليو دي لاورينتس رئيس نادي نابولي قد أعلن أن هامسيك ليس للبيع وأن على أي ناد التقدم بعرض فلكي يبلغ مائة مليون يورو للتمكن من التعاقد مع اللاعب, إلا أنه من الممكن أن يوافق النادي على بيع هامسيك حال قدم أحد الأندية عرضا مناسبا لضمه.

يُشار إلى أن هامسيك, الذي أحرز بقميص نابولي 11 هدفا بالدوري الموسم المنصرم, كان قد انضم إلى صفوف نابولي عام 2007 قادما من نادي بريشيا بعقد يمتد لخمس سنوات مقابل مبلغ ضئيل بلغ خمسة ملايين يورو فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل