المحتوى الرئيسى

الإحتلال الإسرائيلي يستعد لأخطر وأوسع عملية هدم لمنازل المقدسيين

07/17 16:17

القدس المحتلة:أكد مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية تستعد لموجة هدم جماعية لمنازل المواطنين في القدس المحتلة.

ونقل موقع "فلسطين أون لاين" عن تقرير للمركز أن "موجة تصعيد إسرائيلية قادمة هي الأخطر والأوسع نطاقا ضد المقدسيين خلال الشهور القليلة القادمة، والمتوقع أن تبلغ ذروتها في شهر سبتمبر/أيلول القادم، على حد تقدير المركز".

وقال مدير المركز زياد الحموري: "إن المعلومات التي توافرت، تشير إلى عمليات هدم كبيرة ستنفذ خلال الأسابيع القليلة القادمة، علما بأن الموجة الأولى من عمليات الهدم هذه بدأت الجمعة الماضية في محيط المدينة بهدم منازل ومنشآت في حي الخلايلة من أراضي بلدة الجيب شمال غرب القدس، وفي بلدة صورباهر جنوب المدينة".

ويذكر انه أرغم المواطن رمضان خليل دبش على هدم ما تبقى من إضافة بناء كان شيدها على مبنى قائم أصلا، وهدم نصف هذه الإضافة قبل بضعة أشهر.

وأضاف الحموري قائلا: "يبدو أن قرار المحكمة الإسرائيلية اليوم بخصوص هدم وتغريم، وتأجيل النطق بقرارات هدم منازل 16 عائلة في حي البستان مؤشر على حملة قادمة من الهدم تتركز في محيط البلدة القديمة، ربما تتم قبل سبتمبر/أيلول أو بعد عيد الفطر".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل