المحتوى الرئيسى

شرطة دبي تحذر من انتشار حرائق الإنارة الأنبوبية "النيون".

07/17 16:14

دبي في 17 يوليو/ وام / حذرت شرطة دبي من انتشار حرائق الإنارة الأنبوبية "النيون".

وكشف الخبير أحمد محمد أحمد رئيس قسم فحص آثار الحرائق في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي عن تسجيل حوادث حرائق جديدة ناجمة عن احتراق تجهيزات الإنارة الأنبوبية "تيوب لايت أو النيون".

وأكد أن هذا النوع من الحوادث يسجل لأول مرة خلال العام الجاري ..وتعتبر من الحوادث الخطيرة التي تهدد حياة الناس وينجم عنها خسائر مادية فادحة.

ودعا الجهات المختصة في الدولة من البلدية والدائرة الاقتصادية بضرورة إجراء دراسات على هذه التجهيزات للتعرف على مسببات هذه الحالات التي بدأت تنتشر مؤخرا بشكل كبير.

وطالب شركات التأمين بإجراء فحص شامل للتأكد من سلامة التجهيزات الكهربائية بشكل عام و"تيوب لايت" بشكل خاص وضرورة وضع شروط أمن تشمل التأكد من سلامة هذه التجهيزات وأماكنها قبل الموافقة على التأمين.

وأوضح الخبير أحمد محمد أحمد أن العديد من هذه التجهيزات أصبحت تصنع من مواد رديئة الصنع وقابلة للاشتعال بسهولة ..كما أنها توضع بطرق خطرة وغير آمنة ولا تراعي احتمالية وقوع الحرائق.

واكد على ضرورة اعتماد منتج من "تيوب لايت يكون مصنعاً وفق مواصفات خاصة بمؤسسة المواصفات والمقاييس في الدولة ..ويتم فرض عقوبات ومخالفات على الذين لا يلتزمون بهذه المواصفة وذلك للوقاية من وقوع هذا النوع من الحرائق التي تعتبر من الحوادث الخطرة.

/د/.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل