المحتوى الرئيسى

اندلاع معارك بين الثوار وكتائب القذافى فى البريقة

07/17 16:10

طرابلس -أ ش أ

اندلعت معارك بين الثوار فى ليبيا والكتائب الموالية للعقيد الليبى معمر القذافى فى مدينة البريقة الواقعة غرب مدينة "اجدابيا" شرقى البلاد، يأتى هذا فى الوقت الذى أفادت فيه تقارير إخبارية بأن الثوار فى ليبيا أحرزوا تقدما ملحوظا نحو مدينة "البريقة" رغم خوضهم معارك ضارية مع كتائب الموالية للقذافى".

من ناحية اخرى صرح ديميتري روجوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف شمال الأطلنطي "الناتو" الأحد بأن بلاده لا تخطط لتقديم أسلحة لمعمر القذافي وأكد روجوزين على أن القوانين الروسية وقوانين الإتحاد الأرووبي تحظران تقديم الأسلحة إلى الدول التي تتعرض لنزاعات داخلية أو حرب أهلية.

وأوضح روجوزي أن ما تقوم به بعض دول الناتو في ليبيا يتعارض مع جميع قرارات مجلس الأمن الدولي التي صدرت بشأن الوضع في ليبيا، مضيفا أن إسقاط فرنسا للأسلحة إلى الثوار الليبيين يعتبر موضوع المحادثات المعقدة جدا بين روسيا ودول الناتو.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي كان قد أصدر القرار رقم 1970 الذي يحظر تقديم الأسلحة إلى أي من طرفي النزاع في ليبيا ، كما أصدر أيضا القرار رقم 1973 الذي يسمح للدول المعنية إتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين الليبيين.**

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل