المحتوى الرئيسى

مظاهرات تأييد لصالح وأخرى مناهضة له فى ذكرى توليه السلطة

07/17 15:46

احتشد ملايين اليمنيين اليوم، الأحد، بالعاصمة صنعاء وبالمحافظات المختلفة فى مناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لتولى الرئيس اليمنى على عبد الله صالح مقاليد السلطة فى البلاد، حيث عبر جانب من هذه الجماهير عن تأييده للرئيس صالح، بينما طالب الآخر بعدم عودته للبلاد.

وشهدت العاصمة والمدن اليمنية مظاهرات تأييد للسلطة، حيث أكد المشاركون فيها وقوفهم إلى جانب الشرعية، واعتبروا فى شعاراتهم ولافتاتهم أن هذا اليوم هو يوم الإنجازات ويوم الديمقراطية.

وأكد المتظاهرون تمسكهم وولاءهم للرئيس اليمنى، ورفض أى محاولات للانقلاب عليها ورفض المجلس الانتقالى الذى دعت إليه أحزاب المعارضة وكذا المجلس الذى دعت إلى ما بات يعرف "بثورة الشباب السلمية".

ودعا المتظاهرون فئات الشعب اليمنى إلى الالتفاف حول الشرعية الدستورية وتغليب مصلحة الوطن وقيم الوحدة الوطنية على غيرها من المصالح الشخصية والحزبية والمناطقية، كما عبروا عن تأييدهم للحوار الوطنى بشأن حل الأزمة السياسية الراهنة بالبلاد، وطالبوا تحالف أحزاب اللقاء المشترك (المعارضة الرئيسية باليمن) بوقف أعمال الفوضى والعنف والتخريب والاعتداءات على المصالح والممتلكات العامة والخاصة.

فى المقابل، نظمت الجماهير اليمنية المعارضة مسيرات احتجاجية فى العاصمة صنعاء والمدن اليمنية الأخرى اعتراضا على ماوصلت إليه البلاد، ورفعوا الشعارات المناهضة للرئيس صالح.

وطالب المتظاهرون بسرعة انتقال السلطة إلى نائب الرئيس عبد ربه منصور هادى تمهيدا لمرحلة انتقالية يتم خلالها إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والإصلاحات اللازمة فى مختلف المجالات السياسية الاقتصادية والأمنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل