المحتوى الرئيسى

ماسبيرو: استمرار الإستفتاء على اللائحة المالية الجديدة

07/17 15:09

أخبار مصر- غباشى خيرالله

يواصل ألاف العاملين فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون الإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء بالرقم القومى بمركز المعلومات بالدور الأول على اللائحة المالية الجديدة التى أعلن عنها اللواء أركان حرب طارق المهدى القائم بتسيير أعمال رئيس الاتحاد وهو الاستفتاء الذى كان قد بدأ يوم الخميس الماضى.

مجدى محمود بمركز المعلومات أكد لموقع أخبار مصر أن نسبة التصويت بنعم بلغت 99% وان التصويت جارى حتى الثامنة مساءا ، وأشار الى أن هناك اقبالا كبيرا من العاملين بالاتحاد للادلاء باصواتهم وان من بين المذيعين الذى ادلو بأصواتهم ايمان نبيل بالقناة الثانية ونجلاء البيومى وعزة القزاز بالقناة الثالثة حيث صوتن بنعم .

كما أوضح مجدى محمود أن اجمالى عدد الخاسرين من اللائحة المالية الجديدة يمثلون 7% من العاملين بالاتحاد ويبلغ عددهم 2932 موظفا بينما يبلغ اجمالى المستفيدين منها 93% ويبلغ عددهم 37800 موظفا .
ففى درجة مدير عام الخاسرين فقط هم 58 من اجمالى 565 وفى درجة كبير الخاسرين 61 من اجمالى 697 وفى الدرجة الاولى الخاسرين 200 من اجمالى 5947 وفى الدرجة الثانية الخاسرين 621 من اجمالى 11537 وفى الدرجة الثالثة الخاسرين 643 من اجمالى 10349 .

مقداد شحاته مخرج درجة ثانية بقطاع الأخبار أكد لموقع أخبار مصر انه صوت بنعم لأنها لائحة جيدة توفر العدالة فى التوزيع وتقضى على المبالغ الخالية ، وقالت عبير صلاح الدين مخرج درجة ثانية بقطاع الأخبار انها وافقت بنعم لأن اللائحة المالية الجديدة تحقق المساواة بين العاملين فى الأجور ، وأوضح محمد طعيمة كبير مندوبين بقطاع الأخبار أنه صوت بنعم لأن اللائحة الجديدة تضمن تحقيق العدالة بين جميع العاملين دون تمييز كما كان فى السابق ويصبح المعيار هو العمل .

أما مصورى قطاع الأخبار ومنهم محمد يوسف كبير مصورين وجمال الديم فتح الله كبير مصورين ونبيل عبدالمنعم مدير عام التصوير اكدو انهم لم يدلوا باصواتهم لأنهم لم يفهمو شيئا من اللائحة الجديدة نظرا لطبيعة عملهم الصعبة التى تقتضى ان يقوم المصور أحيانا بان يستمر فى تصوير عشر ساعات كاملة فى يوم واحد لحدث معين .

بينما قال عبدالناصر سالم رئيس قسم درجة ثانية أنه وافق على اللائحة المالية الجديدة لأنها تحقق زيادة معقولة فى المرتب وأشار ابراهيم ناجى بالكافتريا انه وافق لأنها تعطى لهم حقوقا لم يكن يحصلوا عليها من قبل ،واشار رزق محمد عبدالسلام الى انه وافق على التصويت بنعم لان كل زيادة فى المرتب هى مكسب له .

وقال طارق ابوالعينين مهندس بالاذاعة انه صوت بنعم لأن أى زيادة فى الأساسى أو فى الكمبيوتر سيتم الموافقة عليها بنعم .**

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل