المحتوى الرئيسى

عمال اليومية بجاسكو يدخلون فى اعتصام مفتوح من أجل التعيين

07/17 14:44

العمال: مجلس إدارة الشركة يهدر المال العام تحقيقا لمصالحة الشخصية

أعلن عمال اليومية بشركة جاسكو دخولهم فى اعتصام مفتوح اعتراضا على قرار التعيين الذى أصدره مجلس إدارة الشركة بتعيين 86 فرد من أبناء العاملين رغم تجاهلها لعمالها المدربين وإدعاء مجلس الإدارة أنه لا مكان بالشركة لتعيين عمالة جديدة.

وقال عامل رفض ذكر اسمه: " كنا نعمل فى شركة جاسكو باليومية وعندما طالبناها بتثبيتنا أكدوا لنا أنه لا مكان بالشركة للعمالة الجديدة وقاموا بإرسالنا لشركة صيانكو التى تعاقدت معنا وأكتشفنا بعد ذلك أن تلك العقود لا أساس لها وأنها وهميه أشبه بتعملاتنا مع المقاول".

مضيفا أنه لا يعرف موقفه القانوني الآن ولا يعرف الشركة التى يتبعها ويتقاضي 140 جنيه شهريا وهذا المبلغ لا يكفي لإعالة أسرة وكثيراً ما ذهبوا إلى وزارة البترول مطالبين الوزير ببحث مشاكلهم ولكن كل جهودهم ذهب هباء دون جدوى لذلك قرروا الاعتصام بشركة صيانكو لتنفيذ مطالبهم.

وقال عامل أخر أنه يعمل بالشركة منذ 12 عام ولم يتم تثبيته وبعد الثورة سمعوا كلام حول تثبيت العمالة المؤقتة ولكن هذا لم يحدث مؤكدا أن قرار تعيين أبناء العاملين فاجأ الجميع وفجر مشكلة ،فالعمال كانو رافضين العمل بصيانكو ولكنهم كانوا ينتظرون مكان لهم بجاسكو معتقدين أنه لا مكان لهم الآن على أمل التعاقد معهم على المدى البعيد ولكن تعيين أبناء العاملين يؤكد أنه لا مكان لعامل خارج أبناء مجلس الإدارة بالشركة".

مضيفا: "رئيس مجلس الإدارة عند كلمته فقد قال منذ فترة الشركة دى لينا ولعيالنا من بعدنا ونفذ ما قاله"، فقاموا بتعيين أبناءهم رغم قلة خبرتهم ونحن عمالة مدربة ولدينا شهادات خبرة ولكن يبدو أن "الواسطة والمحسوبية" لم تنتهي ولم تقوم الثورة بالقضاء عليها الى الآن".

مشيرا إلى إهدار إدارة جاسكو للمال العام وذلك لأنها تعاقدت مع صيانكو ب 84 مليون جنيه سنويا مقابل توريد العمالة من جاسكو لصيانكو "بيدفعوا كل الفلوس دى علشان ميشغلوناش ويشغلوا ولادهم" وهذا يعتبر إهدار للمال العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل