المحتوى الرئيسى

استقالة وزيري المالية والصناعة والتجارة الخارجية في مصر

07/17 15:53

القاهرة (رويترز) - شهدت مصر اختيار وزير جديد للمالية يوم الاحد في إطار تعديل وزاري طالب به محتجون معتصمون في ميدان التحرير بالقاهرة وقال وزير المالية المستقيل ان عملية صنع القرار أصبحت "مشوشة".

وسيحل حازم الببلاوي الذي اختير يوم السبت كمستشار اقتصادي وهو أحد نائبي رئيس الوزراء عصام شرف محل سمير رضوان الوزير المستقيل.

وكتب مصري يدعى محمد عصام على موقع رئاسة الوزراء على الانترنت يقول "مع ألف سلامة.. عقبال الباقي" في حين كتب شخص اسمه ابو حنفي على موقع تويتر يقول "استقالات.. استقالات.. موسم استقالات."

ولم يعلن شرف بعد تشكيلة الحكومة الجديدة لكن وزيري المالية والصناعة والتجارة الخارجية استقالا. ووعد رئيس الوزراء بالتغيير بعد أن انطلق محتجون الى الشوارع متهمين الحكومة بالتباطؤ في الاصلاحات.

وتستمر الاحتجاجات في القاهرة ومدن أخرى منذ أكثر من أسبوع.

وقالت وكالة أنباء الشرق الاوسط ان من المتوقع أن يستمر وزراء العدل والداخلية والتعليم والثقافة والاعلام في مناصبهم.

وقال وزير المالية المستقيل لرويترز "قدمت استقالتي للمجلس العسكري ولرئيس الوزراء. مع الاسف قُبلت" مضيفا أن الببلاوي سيحل محله.

وذكر أن حالة صنع السياسات أصبحت "مشوشة" مضيفا أنه يعتقد أن أفضل حل هو "إفساح الطريق لشخص يتعامل مع المسألة بطريقة متسقة ومتماسكة".

ومضى رضوان يقول "الناس لا يعلمون ماذا يريدون؟. هل يريدون زيادة النفقات مع عدم الاقتراض من الخارج؟.. أصبح الجميع فجأة خبراء في السياسة الاقتصادية. هذا ليس مناخا يؤدي الى عمل فعال."

  يتبع

عاجل