المحتوى الرئيسى

عبدالخالق: تهريب الأرز يجري على نطاق واسع

07/17 14:32

أكد د.جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية أن عمليات تهريب الأرز تجري على نطاق كبير وواسع إلى عدد كبير من الدول مثل ليبيا والسودان وسوريا والأردن وحتى تركيا.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي أقامتها وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية اليوم الأحد بالتعاون مع القوات المسلحة للتدريب على استخدام جهاز خاص بكشف عمليات تهريب الأرز في المنافذ والجمارك.

ووجه الوزير الشكر إلى القوات المسلحة التي صدقت على إتاحة جهاز تم تصنيعه بالهيئة الهندسية بوزارة الدفاع والذي يعتبر اختراعا مصريا مائة في المائة ، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بتدريب عدد من عناصر قطاع التنمية بالوزارة وعدد من موظفي مصلحة الضرائب على كيفية استخدام هذه الأجهزة.

وشدد على أن الحكومة الحالية تسعى بكامل طاقتها من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية ، مشيرا إلى أنها حكومة تغيير وليست حكومة تسيير ، فالحكومة الحالية تسعى إلى حل العديد من الأزمات وفتح العديد من الملفات التي تهم المواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة عرضت الأسبوع الماضي خلال ورشة عمل بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية نظاما جديدا لتوزيع البوتاجاز بنظام الكوبونات حتى تصل إلى المستحقين فقط ، لافتا إلى تعميم نظام الكوبونات قبل أواخر هذا العام مما يعني أننا نستطيع توفير 4 مليارات جنيه في الموازنة الجديدة.

وأضاف "أننا نسعى إلى تدشين دراسة ميدانية بناء عليها سنقوم بتكلفة إنتاج الخبز من أجل حماية قوت الشعب حتى لا يتسرب إلى الخارج ولكي يحصل كل مواطن على حقه في إطار من العدالة الاجتماعية ، وهى ملفات لا يمكن أن تفتحها حكومة تيسير أعمال.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل