المحتوى الرئيسى

الجارديان: لجوء السلطة الفلسطينية للامم المتحدة يفتح أبواب من النيران

07/17 13:34

محيط-منار صالح

لندن: اعتبرت صحيفة "الجارديان" البريطانية قرار السلطة الفلسطينية بالتوجه إلى الأمم المتحدة في سبتمبر القادم لإعلان الدولة الفلسطينية بأنه امر غير مقبول ومن شأنه ان يفتح ابواب من النيران.

أكدت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الاحد أنه رغم الدعم العربي الواضح لقرار السلطة إلا أن بعض المحللين استبعدوا أن تنجح السلطة في مساعيها، وأن الهدف من هذا القرار هو تقوية موقفها وإجبار إسرائيل على الدخول في مفاوضات جادة.

وقالت الصحيفة " ليس من المؤكد حتى الآن أنه سيتم تقديم مشروع قرار للاعتراف بدولة فلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر القادم، وإن كان هذا القرار حقيقيا فأن هناك العديد من العقبات الدبلوماسية والبيروقراطية، والقضايا الإستراتيجية والتكتيكية إذا كان الفلسطينيون يرغبون في المضي قدما في خطتهم، أهمها غضب الولايات المتحدة".

وبحسب الصحيفة، فإن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلنت معارضتها لمثل هذه الخطوة، وعزمها على الاعتراض على أي اقتراح أمام مجلس الأمن، والفلسطينيون الذين يعتقدون أن لديهم دعما من نحو 130 من أعضاء الأمم المتحدة البالغ عددهم 193- يحتاجون لثلثي الأعضاء للاعتراف بدولتهم، غاضبون من موقف الولايات المتحدة، ولكنهم أيضا يخشون عواقب تحديها.

وأوضحت الصحيفة أن الولايات المتحدة من جانبها تحاول جلب الطرفين إلى طاولة المفاوضات، فهى تعتقد انه المكان الوحيد الذي يمكن أن يكون حل للنزاع المستمر منذ عقود طويلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل