المحتوى الرئيسى

العريان بالغربية: من حق كل المسلم و المسيحي الترشح لرئاسة الجمهوية

07/17 13:11

قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، إنه من حقِّ كلِّ مصري ومصرية مسلم أو مسيحي أن يتقدم لنيل ثقةالمصريين بالترشح لرئاسة الجمهوية. وإن الهدف من الحزب إصلاح لكل الشعب المصري، من خلال الجهاد والعمل والمثابرة على قضاء حوائج الناس المعنوية قبل المادية. وإنه لا يسعى للحصول على أغلبية في البرلمان، معتبرًا هيمنة حزب واحد على مقاعد البرلمان لا تصب في صالح البلاد.
وأكد العريان: "أن جماعة الإخوان المسلمين ستظل داعية لإصلاح وبناء المجتمع، وأن الشعب المصري أسقط نظام مستبد، ومن يستطيع فعل هذا فإنه قادر على أن يبني مصر من جديد".
وأشار العريان -خلال المؤتمر الجماهيري للحزب بالغربية، والذي أقيم بمدينة زفتى- إلى ضرورة الإسراع بمحاكمة الفاسدين، مما يحقق رغبة الشعب في القصاص من قتلة الشهداء، وأن الضغط الشعبي هو الذى أدى الى تساقط المفسدين واحدا تلو الآخر، وكان آخرهم عاطف عبيد ويوسف والى، وأن تكون هذه المحاكمات علنية، وفي مقدمتها محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك".
وشدد على أنه ينبغى أن يتكاتف الشعب المصري بجميع قواه السياسية والوطنية من أجل إنجاز التحول الديمقراطي، وتفعيل دور النقابات المهنية، وتطهير الإعلام ليسهم في مسيرة بناء مصر.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل