المحتوى الرئيسى

معارك عنيفة بين الجيش الإيراني ومتمردين أكراد علي حدود العراق

07/17 13:34

طهران: اندلعت معارك ضارية بين حزب الحياة الحرة "بيجاك" الإيراني الكردي المعارض الذي يتخذ من العراق مقرا له وبين القوات الإيرانية الأحد على الشريط الحدودي بين البلدين، مما أدي لوقوع ضحايا.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن شيرزاد كمانكر المتحدث باسم حزب الحياة الحرة قوله بإن معارك عنيفة بدأت منذ منتصف الليلة الماضية بين عناصر الحزب والجيش الإيراني، مما أدي لجرح عدد من عناصره بالإضافة لمقتل وإصابة العشرات من أفراد الجيش الإيراني.

وأوضح كمانكر أن المعارك تخللها قصف مدفعي إيراني قرب منطقة بنجوين "50كلم" شرق السليمانية، مشيرا إلي ان الجيش الإيراني أمهل أهالي القرى الواقعة في إقليم كردستان العراق ثلاثة أيام لمغادرة المناطق الحدودية.

ومن جانبه، قال جبار ياور الأمين العام لوزارة البشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق أن عملية قصف مدفعي على قرى المناطق الحدودية وقعت مما أجبر أهالي القري علي الفرار لمناطق أكثر أمنا.

وكان ضابط إيراني كبير قد أعلن الاثنين الماضي عن حق بلاده في مهاجمة قواعد حركة الأكراد الانفصاليين الإيرانيين في حزب الحياة الحرة "بيجاك" بكردستان العراق.

وأكد الضابط الكبير أن طهران لن تسمح للإرهابيين بالاستقرار في الأراضي العراقية بدعم من إسرائيل والولايات المتحدة لضرب استقرار إيران.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل