المحتوى الرئيسى

دي كاستال يعترف: الأهلي أفضل من الوداد والزمالك سيساعدني على الفوز

07/17 14:27

قبل ساعات قليلة بين مواجهة فريقه المرتقبة أمام الأهلي حامل لقب الدوري المصري فى دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا، اعترف السويسري ميشيل دي كاستال المدير الفني لفريق الوداد البيضاوي المغربي بأن الأهلي هو الأكثر جاهزية من فريقه ملمحا إلى أن الزمالك المصري قد يساعده فى مهمته بمباراة اليوم.

ويحل الوداد ضيفا على الأهلي مساء اليوم الأحد فى افتتاح مباريات دور الـ 8 لدوري الأبطال الافريقي وذلك بعد أيام من نجاح الفريق الأحمر فى حسم لقب الدوري للموسم السابع على التوالي.

وقال دي كاستال مدرب الزمالك المصري السابق فى تصريحات ابرزتها صحيفة "المنتخب" المغربية صباح الأحد: " تجربتي مع الزمالك ستفيدني في هذه المباراة، لأننا نواجه الأهلي الذي سبق لي أن واجهته. الفريق يضم لاعبين متمرسين، شاهدت أشرطة لمبارياته الأخيرة أمام الإسماعيلي والزمالك والمقاولون العرب، وتعرفت على نقط القوة والضعف، لكنني أتخوف من الفارق الحاصل في مستوى الجاهزية".

وتابع: " الوداد بدأ إستعدادته بشكل عادي وبدأ تدريجيا يستعيد إيقاعه، أما الخصم فلم يتوقف عن التنافس القوي، خاض في الأسبوع الماضي آخر مبارياته في الدوري ومعنويات لاعبيه جد مرتفعة لنيله لقب البطولة، إذن أكبر قلق لدي هو فارق الجاهزية".

وبحسب دي كاستال، فإن فريقه الذى أنهى بطولة الدوري فى مايو الماضي كان من المقرر أن يخوض أربع مباريات ودية قبل مواجهة المارد الأحمر لكنه اكتفى بثلاثة فقط ضد أولمبيك خريبكة والمغرب الفاسي ذهابا وإيابا ليدخل الفريق بعدها معسكرا تدريبيا مغلقا في ضواحي الدار البيضاء حيث تعرف فيه المدرب بشكل سريع على لاعبي الفريق.

وأضاف دي كاستال: "عززنا المجموعة الحالية من اللاعبين بعناصر ذات تجربة عالية وأتمنى أن نكون جاهزين للمباراة التي نعرف جميعا أهميتها. نحن هنا جميعا من أجل انتزاع كل الألقاب والبداية من القاهرة ".

واختتم المدرب حديثه قائلا: "هذا يتطلب جهدا مضاعفا خاصة في فترة التحضير ولحسن الحظ أنني أعرف خصمين من بين الثلاثة، وهما الأهلي والترجي، لكن في كرة القدم كل شيء ممكن، الفرق تتغير ولكل مباراة ظروفها، أتمنى أن نوفق في حل مشكلة البطاقات الحمراء التي طاردت لاعبي الوداد لأننا في حاجة إلى كل عناصرنا في ظل تحديات متعددة".

يذكر أن دي كاستال تولى تدريب الزمالك فى موسم 2008/2009 وواجه الأهلي فى مباراة القمة بالدور الثاني لهذا الموسم والتى انتهت بالتعادل بين الفريقين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل