المحتوى الرئيسى

سعاد عبدالله: الجرأة سر تميز "فرصة ثانية".. والثورات ستغير وجه الدراما العربية

07/17 12:07

أكدت الفنانة القديرة سعاد عبدالله أن مسلسل "فرصة ثانية" الذي تعرضه MBC1 في رمضان المقبل ينطوي على جرأة كبيرة في طرح بعض الموضوعات الشائكة، أبرزها العلاقات بين أفراد الأسرة الواحدة.

مسلسل "فرصة تانية" للمخرج الشاب علي العلي ومن تأليف وداد الكواري، إنتاج الفنانة القديرة سعاد عبدالله ويشارك في بطولته عبدالعزيز جاسم، حسين المنصور، عبير أحمد، باسمة حمادة، إلهام الفضالة، خالد أمين، مشاري البلام، أحمد إيراج، مرام، زينة كرم، صمود، ملاك، مريم حسين، حسين المهدي.

مراسل mbc.net زار موقع تصوير المسلسل والتقى الفنانة سعاد عبدالله التي أوضحت أن الأسرة العربية تحكمها قيم وعادات واحدة، ومن ثم جاءت فكرة العمل في طرح مجموعة من العلاقات الاجتماعية المؤثرة للنقاش، مثل الأب وابنته والزوج وزوجته وهكذا.

وقالت سعاد عبدالله، إن فكرة المسلسل تكاد تكون جديدة، حيث تناقش موضوعا إنسانيا من منظور فلسفي، إذ تدور حول استثمار الإنسان للفرص التي تتاح له في الحياة، فهناك من يقتنصها والبعض يفرط فيها بكل سهولة وتمضي حياتهم ما بين تجارب غير مدروسة، وإخفاقات مؤكدة.

وأشادت الفنانة سعاد عبدالله بنص الكاتبة سعاد الكواري الذي يذخر بالأحداث والخطوط الدرامية الفرعية وتشعب الموضوعات ومنها استغلال بعض الأزواج لزوجاتهم والاستيلاء على أموالهم وأيضا تسليط الضوء على بعض مثيري الفتن بتحفظ.

وكشفت الفنانة الكويتية عن الشخصية التي تجسدها قائلة "ألعب دور العمة أخت الفنان عبد العزيز جاسم والفنان حسين المنصور لها حياتها، ونستعرض من خلال الحداث مأساة هذه المرأة وظروفها الحياتية.

وأشارت سعاد عبدالله إلى أن حالة الغليان في دول عربية عدة ستنعكس مستقبلا على الدراما، بحيث يتم التوثيق للثورات والأحداث المختلفة في أعمال درامية وقالت "إشراقات هذا الحراك السياسي قد تظهر خلال المرحلة المقبلة".

وخلال إعادة ترتيب أحد مواقع التصوير، التقى مراسل mbc.net مع المخرج الشاب علي العلي الذي أكد أنه سيلتزم الأسلوب التلفزيوني في الإخراج مع بعض اللمسات السينمائية، مشيدا بالعمل مع الفنانة سعاد عبدالله، ومؤكدا أن المسلسل مختلف عن الدراما السائدة حاليا ويقتحم منطقة جديدة على المشاهد العربي.

أما الفنانان خالد أمين ومشاري البلام فقد كانا في استراحة محارب يتبادلان أطراف الحديث حول العمل والأمور الحياتية، وأكدا أنهما يقدمان شخصيتين مختلفتين، فهما مثال في العمل للشباب الذين يعانون من إعاقة بصرية، لكنها لا تحول دون تحقيق طموحاتهما في الحياة، فيتحديان الإعاقة بالقوة والصبر والعزيمة.

وبينما كان الفنان أحمد إيراج يضفي بعض اللمسات على اللوك الجديد الذي يظهر به في المسلسل، قال لـ mbc.net، إنه أحد أفراد الأسرة الكبيرة التي تدور حولها الأحداث ويشغل وظيفة محام، ويعتمد عليه في أمور عدة.

الفنان القدير حسين المنصور، وعد بمفاجأة الجمهور بإطلالته المختلفة هذا العام في "فرصة ثانية"، وقال إنها المرة الأولى التي يقدم فيها مثل هذه الشخصية وآثر عدم الإفصاح عن التفاصيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل