المحتوى الرئيسى

المجلس العسكرى: من يصف معتصمى التحرير بالبلطجية فهو خائن

07/17 12:07

التقى مساء أمس 18 ناشطا سياسيا ومستقلا بحزب الجبهة وائتلاف فنانى الثورة، مع قيادات المجلس العسكرى، وهم اللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع وعضو المجلس العسكرى، واللواء محمود أمين، وذلك للتأكيد على مطالب معتصمى ميدان التحرير، وفى ذلك الإطار، قال قيادات المجلس العسكرى إن من يخون أو يصف معتصمى التحرير بالبلطجية فهو خائن.

وقال محمد سعيد، عضو منظمة الشباب بحزب الجبهة، إن النشطاء نقلوا للمجلس العسكرى 6 مطالب رئيسية تتمثل فى تشكيل حكومة إنقاذ وطنى، تملك صلاحيات واسعة تمكنها من تحقيق مطالب الثورة، مع هيكلة جهاز الشرطة والسماح بالرقابة القضائية، ومن قبل المجتمع المدنى، ومحاكمة قتلة المتظاهرين بالميدان ومحاسبة المتسببين فى الانفلات الأمنى.

كما شدد الشباب، على مطالب إقالة النائب العام ورئيس الجهاز المركزى للمحاسبات ووقف محاكمة المدنيين عسكرياً، ونقل الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك إلى مستشفى سجن طرة، إلا إن قيادات المجلس العسكرى أكدت أن من يملك ذلك المطلب هو القضاء والنيابة، وقالوا إنه لا يمكن نقله لتدهور حالته الصحية مقابل عدم وجود تجهيزات فى مستشفى السجن.

وهو ما رد عليه الشباب وفقا لما يؤكد سعيد، "أن المجلس العسكرى يمكن أن يصدر قرارات استثنائية وما يترتب عليها من تجهيز المستشفى لنقل مبارك إليه، كما يلجأ للأحكام العسكرية كظرف استثنائى".

وفيما يتعلق بالتشكيل الوزارى الجديد، أقسم قيادات المجلس العسكرى أنهم لا يعلمون عنها شيئاً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل