المحتوى الرئيسى

الصناديق العقارية السعودية تطلق عمليات قنص للفرص بعد إعلان خطة 500 ألف مسكن

07/17 11:59

الرياض - أثارت التعديلات الأخيرة على تشريعات سوق الإسكان أخيراً في السعودية حركة قوية بين شركات الاستثمار التي بدأت بطرح او بتطوير صناديق عقارية تستهدف الاستفادة من الفرص المتوقعة في القطاع مع قرب الانتهاء من تفاصيل منظومة الرهن العقاري، والإعلان عن إنشاء وزارة للإسكان.

وتستهدف شركات الاستثمار فئات واسعة من الباحثين عن عوائد جيدة ستقدمها خطة الحكومة السعودية لبناء 500 ألف وحدة سكنية معروضة للتملك، اضافة الى تسهيل عملية الحصول على قروض ميسرة، في الوقت الذي تحتاج فيه البلاد إلى مليون وحدة سكنية على مدى 5 سنوات.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" الصادرة اليوم فقد أعلنت مجموعة سلمان عبدالله بن سعيدان للعقارات في السعودية عن توقيع اتفاقية مع شركة "الجزيرة كابيتال" التابعة لبنك الجزيرة، عن طرح صناديق عقارية تختص بالمشاريع السكنية تستهدف تشييد 100 وحدة سكنية.

وقال سلمان عبدالله بن سعيدان، رئيس المجموعة، إن هذه الاتفاقية تأتي ضمن خطط المجموعة السكنية التي تستهدف بناء 500 وحدة سكنية مع نهاية العام المقبل 2012.

ومن جهته، قال وليد بن غيث، مدير عام إدارة الأصول في شركة "الجزيرة للأسواق المالية"، إن التوقيع على هذه المذكرة يحدد إطار التعاون بين الطرفين في تقديم فرص الاستثمار العقارية للمستثمرين والعمل على تحقيق أهدافهم الاستثمارية من خلال التعاون مع أفضل بيوت الخبرة العقارية.

وأوضح بن غيث ان اهتمام الشركة "بتقديم هذا النوع من الأصول الاستثمارية يأتي اعتقاداً بالجدوى الاقتصادية لهذه الاستثمارات والحرص على تقديم جميع أنواع الأصول الاستثمارية في أفضل صورها".

وأوضح رئيس مجموعة بن سعيدان أن القطاع العقاري كان دائماً مصدر دعم لاستثمارات المجموعة التي طرحت صناديق عقارية حتى نهاية العام المنصرم في جميع أنحاء البلاد، والتي زادت استثماراتها على 1.3 مليار ريال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل