المحتوى الرئيسى

الأهلي يحشد قوته الضاربة لتخطى عقبة الوداد المغربي بدوري افريقيا

07/17 11:42

القاهرة - اخبار مصر

يستهل فريق الأهلي مشواره في دوري المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا بمواجهة صعبة مع الوداد المغربى على أرض استاد الكلية الحربية.

واشارت جريدة المصري اليوم الأحد الى ان المباراة لن تكون سهلة لبطل مصر، فإلى جانب الإرهاق الذى يعانيه أغلب اللاعبين جراء المباريات الرسمية المتتالية وانتهاء الموسم المحلى متأخراً، فإن إقامة اللقاء بدون جمهور على خلفية إشعاله الشماريخ في لقاء زيسكو بطل زامبيا في دور الـ١٦ سيحرم اللاعبين من الدفعة التشجيعية التي اعتادوا عليها في كل مباراياتهم.

وقالت الصحيفة ان الأهلي استعد جيداً للمباراة مبكراً، حيث أراح مانويل جوزيه المدير الفني ١١ من لاعبيه الأساسيين قبل مباراة مصر المقاصة بعد أن حسم درع الدورى لصالحه.

ويرغب لاعبو الأهلي فى تحقيق الفوز لعدة أسباب أهمها اعتلاء صدارة المجموعة من البداية، خصوصاً أن باقى مبارياتهم لن تكون سهلة وبالتالي إرسال رسالة لكل منافسيهم في البطولة مفادها أن الأهلي قادم بقوة على طريق المنافسة، كما يرغب اللاعبون وجهازهم الفني في عدم إفساد فرحة الفوز ببطولة الدوري المحلى من خلال الخسارة أو التعادل. كما حذر جوزيه لاعبيه من استدراكهم لاستفزازات اللاعبين المغاربة والتركيز داخل المستطيل الأخضر فقط حتى يصلوا إلى الهدف المنشود.

ووضح من خلال المران الأخير أن مانويل جوزيه يسعى لإحراز هدف مبكر لإراحة الأعصاب وتسهيل مهمة لاعبيه وإجبار المنافس على التخلي عن حذره الدفاعي، وطالب جوزيه لاعبي الوسط حسام عاشور وإينو وحسام غالي بسرعة التسليم والتسلم والجرى بالكرة، فضلاً عن التركيز على الكرات العرضية والتسديد من خارج منطقة الجزاء والتى اختص بها إينو وأحمد فتحي وشريف عبدالفضيل وأمير سعيود واهتم جوزيه بالكرات الثابتة عن طريق محمد أبوتريكة وأمير سعيود.

وكان الخماسي محمد فضل ومحمد شوقي وشهاب الدين وأحمد شكري وعبدالحميد شبانة قد أدوا تدريبات منفردة مع إخصائي الأحمال فيدالجو لرفع مستوى اللياقة البدنية، وينتظر أن يخوض الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمى أمامه أحمد السيد وشريف عبدالفضيل ووائل جمعة وأحمد فتحي وسيد معوض وحسام غالي وحسام عاشور وبركات وجدو ومتعب، واطمأن الجهاز الفني على جاهزية أبوتريكة ومحمد شوقي ودومينيك بحيث تتم الاستعانة بهم على مقاعد البدلاء، بالإضافة للوافد الجديد سيد حمدي الذى تم قيده بالقائمة فيما يصعب إلحاق الثنائي محمد فضل وشريف إكرامي بلقاء الأحد لعدم جاهزيتهم فنياً.

فى المقابل يعول السويسرى ميشيل دى كاستال المدير الفني للوداد على إقامة المباراة بدون جمهور الأهلي في تحقيق أى نتيجة إيجابية وأكد أن الأهلي ليس بغريب عليه وأنه يعى تماماً مكمن الخطورة به ومفاتيح اللعب التي يعتمد عليها مانويل جوزيه، مؤكداً أنه سيبني خطته على الحد من خطورة بركات وأحمد فتحي حلقة الوصل بين لاعبى الوسط والمهاجمين والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وقال إن فريقه استعد جيداً للقاء الأهلي من خلال المعسكر المغلق الذى دخله الفريق بمدينة إفران المغربية والذى عكفنا خلاله على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين خاصة أن الدوري المغربي انتهى مبكراً بالقياس بالدورى المصرى، مشيراً إلى أنه لقن لاعبيه بعض الجمل والخطط الفنية والتكتيكية والتى نفذوها بإتقان في التجارب الودية الثلاث التى خاضها الفريق.

ويعتمد دى كاستال فى خطته على تحركات لاعبيه هشام العمرانيي وياسين لكحل فيما لم تتحدد بعد مشاركة أيوب سكومة أبرز لاعبي الفريق بسبب الإصابة، وكان الجهاز الفنى للوداد قد اعترض على إقامة مرانه الرئيسي الجمعة على أرض ملعب الأهلي بمدينة نصر.

ويدير المباراة طاقم تحكيم جامبي بقيادة جاساما بكاري يساعده توريه سليمان وسالفيو, يراقب المباراة السوداني فيصل الحكيم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل