المحتوى الرئيسى

سورية: الجيش يستعد لدخول مدينة ابو كمال قرب الحدود العراقية

07/17 17:16

تفيد الانباء ان الجيش السوري على وشك اقتحام مدينة ابو كمال الواقعة شرقي سورية بالقرب من الحدود العراقية السورية لاستعادة السيطرة عليها بعد ان خرجت عن سيطرة الحكومة منذ يوم السبت اثر مقتل متظاهر.

وذكر نشطاء على موقع تويتر ان اليات عسكرية وطائرات تتجه الى المدينة التي اصبح فيها الوضع متفجرا حسب اشارت صحيفة الوطن المقربة من الحكم.

واضافت الصحيفة ان الوضع في المدينة اصبح متفجرا بسبب قيام مجموعات ارهابية مسلحة باشعال الاضطرابات في هذه المنطقة على الحدود مع العراق .

من جانبها قالت وكالة انباء سانا الحكومية ان جماعات مسلحة قتلت ثلاثة عناصر حفظ للنظام وخطفت اثنين اخرين واضرمت النار في مبنى المحكمة ودائرة الاحوال المدينة وغيرها من المباني الحكومية واستولت على اسلحة مركز الشرطة هناك وهاجمت مسكن مدير المنطقة.

واشار نشطاء المعارضة الى ان وحدة تابعة للجيش كانت متمركزة في المدينة سابقا قد انشقت وانضمت للمتظاهرين وان قوات الامن تقوم الان بحملة دهم وتفتيش واعتقال في مختلف انحاء المدينة.

كما دخلت قوات امن مدعومة بمدرعات ودبابات مدينة الزبداني الواقعة في ريف دمشق والقريبة من الحدود اللبنانية منذ فجر الاحد وتقوم بحملة اعتقالات.

والقت قوات الامن القبض على الناشط السياسي المعارض علي العبد الله فجر الاثنين حسبما اعلن نجله محمد.

يذكر ان علي العبد الله خرج من السجن قبل نحو شهر بعد ان امضى عدة سنوات خلف القضبان.

وتشهد بلدة قطنا القريبة من العاصمة دمشق والتي يسكن فيها علي العبدالله حملة اعتقالات ودهم منذ امس السبت اسفرت عن اعتقال العشرات حسب اساط المعارضة.

يأتي ذلك بعد يوم من اختتام اجتماع لشخصيات معارضة سورية في مدينة اسطنبول التركية في وقت متأخر يوم السبت بانتخاب مجلس انقاذ وطني يضم 25 عضوا من مختلف الأطياف.

وقال المعارض السوري هيثم المالح المالح لرويترز إن المجلس سيسعى إلى الاتصال مع جماعات المعارضة الاخرى لقيادة البلاد نحو الديمقراطية.

وخلال اجتماع اسطنبول بدا ان هناك انقسامات بين جماعات المعارضة بشأن ما اذا كان يتعين تشكيل حكومة ظل ام انتظار ما ستسفر عنه الانتفاضة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل