المحتوى الرئيسى

المركب الفرنسى المشارك بـ"الحرية2" يغادر اليونان إلى مصر

07/17 11:20

أعلنت السلطات اليونانية أن مركبا فرنسيا يشارك ضمن أسطول دولى يقل متضامنين مع قطاع غزة أرادوا التوجه إلى القطاع لكسر الحصار الإسرائيلى المفروض عليه، غادر مساء السبت إلى مصر بعد توقف فى اليونان دام أيامًا كانت حافلة بالأحداث.

وأوضح خفر السواحل اليونانيون أن مركب "الكرامة" الذى وصل قبل أيام إلى خليج جزيرة كاستيلوريزو غادر هذه الجزيرة اليونانية الصغيرة متجهًا إلى ميناء الإسكندرية المصرى.

ولم يتمكن المركب من المغادرة، الجمعة، بسبب اصطدامه بقارب إنقاذ يونانى ما الحق به أضرارًا مادية طفيفة، كما أضاف خفر السواحل.

وفى 7 يوليو اقتاد خفر السواحل اليونانيون هذا المركب إلى مرفأ سيتيا فى جزيرة كريت بعدما ضبطوه وهو يحاول التوجه إلى غزة رغم قرار السلطات اليونانية حظر سفر أى من سفن الأسطول إلى القطاع الفلسطينى.. ولاحقا رسا المركب فى جزيرة كاستيلوريزو.

ويقل المركب 12 شخصًا من بينهم اثنان غادراه عائدين إلى فرنسا هما اوليفييه بيزانسينو من حزب نوفو الفرنسى المناهض للرأسمالية ونيكول كيل- نيلسن النائبة الأوروبية فى كتلة الخضر.

ومنعت السلطات اليونانية تسع سفن ومراكب أخرى يتكون منها الأسطول من الإبحار إلى غزة، وذلك بعد رضوخها لضغوط الحكومة الإسرائيلية التى توعدت باستخدام القوة إذا أصر الناشطون على محاولة كسر الحصار المفروض على القطاع الفلسطينى منذ 2006.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل