المحتوى الرئيسى

المركزى يلتقى قيادات البنوك لمناقشة التوظيفات عالية المخاطر

07/17 11:07

القاهرة - قال طارق فايد وكيل المحافظ المساعد لقطاع الرقابة والاشراف بالبنك المركزى فى تصريحات خاصة للمال ان المركزى خاطب البنوك العاملة داخل القطاع المصرفى لعقد اجتماع مرتقب مع مسئولى ادارات المخاطر بها للتشاور حول اخر المستجدات على قواعد التوظيفات الخارجية للبنوك والتى اقرها البنك المركزى فى اكتوبر  الماضى .

ولفت الى ان الاجتماع يستهدف شرح التعليمات المتعلقة بجدول التوظيفات عالية المخاطر والتى حدد المركزى مهلة عام امام البنوك لتوفيق اوضاعها معها خاصة بعد التعديلات الاخيرة التى اضافها المركزى والوقوف على ابرز العقبات التى تواجه البنوك فى تطبيقها حاليا رافضا الافصاح عن موعد الاجتماع .

وقال فايد على هامش ندوة التمويل وحالات التعثر خلال الازمات التى نظمها المعهد المصرفى الاسبوع الماضى بالتعاون مع الجمعية المصرية لمخاطر الائتمان ecra ان اغلب البنوك العاملة داخل القطاع المصرفى متوافقة بدرجة كبيرة مع نسب التوظيفات الخارجية للبنوك التى اقرها المركزى العام الماضى لدى المؤسسة المالية الواحدة عند 10% من اجمالى التوظيفات الخارجية او 40% من القاعدة الراسمالية .

مشيرا الى انخفاض نسب التوظيفات لدى البنوك عن المعيار الموحد للبنك المركزى باستثناء بعض الحالات الفردية التى تعكف حاليا على الانتهاء سريعا من توفيق اوضاعها مع القواعد الجديدة .

واشار وكيل المحافظ المساعد لقطاع الرقابة والاشراف بالبنك المركزى الى ان البنك لجا فى تعديلاته الاخيرة على قواعد التوظيفات الخارجية الى مد فترة توفيق اوضاع البنوك مع القواعد الى نهاية 2011 بدلا من يونيو الماضى نظرا للاضطرابات التى شهدتها مصر فى يناير وما تخللها من فترات توقف عمل البنوك المحلية لاسبوعين وادت الى تاخر مشاورات البنوك مع المركزى لتظهر مجددا فى الوقت الراهن .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل