المحتوى الرئيسى

لقاء يجمع الطالباني وعلاوي

07/17 09:59

من اجتماع أربيل لبحث الشراكة الوطنية


شدد الرئيس العراقي جلال الطالباني ورئيس القائمة العراقية إياد علاوي على ضرورة تطبيق الاتفاقات المبرمة بين الكتل السياسية، في الوقت الذي شهدت البلاد عددا من المستجدات الأمنية.

 
فقد ذكر بيان لرئاسة الجمهورية إن الجانبين أكدا خلال لقائهما في مقر إقامة الرئيس العراقي على أهمية تطبيق الاتفاقات التي جرى التوصل إليها وفي المقدمة منها اتفاق أربيل، وكذلك ضرورة إسهام الجميع في حكومة الشراكة الوطنية التي يتحمل فيها الجميع مسؤولية القرارات والواجبات والعمل الحكومي في ضوء مبادئ الدستور.

 

وبحسب البيان أكد الرئيس الطالباني أهمية اللقاءات التي تسمح بتوفير أجواء إيجابية للتحاور والتفاهم من أجل تجاوز العقبات والوصول إلى حياة سياسية قائمة على التعاون والعمل المشترك.

 

من تفجير سيارة ملغومة قرب ناد ليلي في بغداد (الفرنسية)

وجاء الاجتماع على خلفية المشهد السياسي المتأزم بسبب الخلافات بين الكتل السياسية خصوصاً بين ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي والقائمة العراقية بسبب اتهامات متبادلة بالتنصل عن تنفيذ بنود اتفاقية أربيل.

 

الوضع الأمني
وتزامن اللقاء مع الإعلان عن عدد من المستجدات الأمنية في أنحاء متفرقة من العراق أولها في الموصل حيث أكدت الشرطة المحلية جرح خمسة من أفراد الجيش بانفجار قنبلة مزروعة، وقتل جندي في اشتباك مسلح شرق المدينة.

 

وفي حادثين آخرين بالموصل قالت السلطات الأمنية إن مدنيا عراقيا أصيب بجروح عندما أطلق مسلحون النار في أحد الأحياء غربي المدينة، كما شهدت المنطقة نفسها انفجار قنبلة لدى مرور دورية للجيش مما أسفر عن إصابة أحد أفرادها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل