المحتوى الرئيسى

القطرية لشبكة الحزمة العريضة وفودافون قطر توقعان اتفاق مبدئي لدعم بناء شبكة وطنية للحزمة العريضة في قطر

07/17 09:46

الاتفاق المبدئي يضع إطار عمل للتعاون بين الشركتين

الدوحة - قطر (17 يوليو 2011):  وقعت الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة مؤخراً اتفاقاً مبدئياً مع شركة فودافون قطر لدعم خطة الحكومة لبناء شبكة وطنية من ألياف الحزمة العريضة. ويعد هذا الاتفاق المبدئي الخطوة الاولى نحو وضع إطار عمل للتعاون بين الطرفين لتحقيق هدف الدولة لتوفير خدمات الحزمة العريضة لـ 95% من المنازل و 100% من الشركات والهيئات الحكومية بحلول عام 2015.

وسوف تعمل شبكة الألياف الجديدة - والتي ستقوم ببنائها الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة - على تسريع نفاذ الالياف الضوئية للمنازل والشركات بالدولة، ومن ثم تمكين المستهلكين من الوصول للجيل التالي من خدمات الحزمة العريضة للمستهلكين في قطر مثل خدمة تلفزيون بروتوكول الإنترنت (IPTV) فضلا عن توفير المزيد من الخيارات في متناولهم.

وفي هذا الإطار صرح السيد/ محمد المناعي الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة "أن بناء شبكة وطنية للحزمة العريضة في قطر يستوجب التعاون الوثيق بين كل الأطراف ذات الصلة، ولعل التزام فودافون قطر  بالعمل معنا في هذه المبادرة الوطنية الهامة إنما هو دليل على التزامها معنا لدعم المجتمع القطري وايصال مزايا الحزمة العريضة لكل من يعيش ويعمل بالدولة. ونحن نتطلع للعمل مع فودافون خلال الأشهر القادمة للوصول إلى الاتفاق النهائي والمضي قدماً نحو التنفيذ."

ووفقاً لهذا الاتفاق ستتمكن فودافون قطر من استخدام شبكة الألياف الجديدة، والتعاون في جوانب عديدة منها مد شبكات الألياف الضوئية في المناطق الجديدة ووضع المعايير الفنية ونقل العملاء.

من جانبه أعرب جون تمبلسون الرئيس التنفيذي بالانابة لشركة فودافون قطر عن سعادته بالشراكة مع الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة قائلاً "إن هذا التعاون سيتيح توفير الحزمة العريضة فائقة السرعة للمنازل والشركات في قطر، كما أن تبديل خطوط الهواتف الأرضية النحاسية  بالألياف الضوئية سيطلق العنان لقدرات شبكة الانترنت، وقيام الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة بتوفير هذه الخدمة بالجملة لكل من فودافون وكيوتل سيضمن القدرة على تحمل التكاليف والاختيار بالنسبة للمستهلكين."

يذكر أن الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة هي شركة مستقلة تخضع للقوانين الحالية وشروط الترخيص الصادر من هيئة تنظيم الاتصالات بالمجلس الأعلى للاتصالات. وقد انشئت الشركة بهدف تسريع بناء شبكة اتصالات وطنية من الألياف الضوئية فائقة السرعة تتيح إمكانية نفاذ لا محدود لكافة القطاعات بالدولة. وستمكن الشبكة فائقة السرعة من الاستخدام الفعال لكافة تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تعد ركيزة أساسية لدعم اقتصاد المعرفة في قطر؛ كما ستركز الشركة على مد البنية التحتية لشبكة الاتصالات وتعزيز كفاءتها.

- انتهى -

معلومات للمحرّرين:
نبذة عن الشركة:

أُنشئت الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة بهدف تسريع بناء شبكة اتصالات وطنية من الألياف الضوئية فائقة السرعة تتيح إمكانية نفاذ لا محدود لكافة القطاعات بالدولة. وسوف توفر الشبكة الوطنية للحزمة العريضة تغطية واسعة للألياف الضوئية للأفراد والشركات والأجهزة الحكومية لتحقيق نسبة تغطية تتجاوز 95% من كافة أنحاء قطر  بحلول عام 2015. وتعني الشركة بشكل أساسي بمد البنية التحتية  لشبكة الاتصالات وتعزيز كفاءتها إعتماداً على البنية التحتية القائمة وما يستجد منها.

وتعد الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة شركة مستقلة تخضع للقوانين الحالية وشروط الترخيص الصادر من هيئة تنظيم الاتصالات بالمجلس الأعلى للاتصالات. www.qnbn.qa

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل