المحتوى الرئيسى

فود مارك تتطلع لزيادة حصتها في سوق الطعام والشراب بنسبة 75% في السنوات المقبلة

07/17 09:46

17 July 2011

خطط التوسع شهدت افتتاح ستة مطاعم جديدة في الشهور الستة الماضية.

فود مارك تحقق نسبة نمو 45% في السنة الماضية والإنجازات لا تتوقف

فود مارك تفتتح مطاعم جديدة في الكويت وقطر والإمارات

دبي، الإمارات: أعلنت فود مارك، ذراع مجموعة الترفيه والتجزئة لاند مارك المختصة بالطعام والشراب، عن خططها لضم 100 مطعم جديد تحت مظلتها بحلول العام 2015، وقد افتتحت  في الشهور الستة الماضية ستة مطاعم جديدة في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، وستفتتح خمسة مطاعم أخرى قبل نهاية العام 2011.

ولتحقيق الهدف بضم 100 مطعم بحلول العام 2015، فإن فود مارك ستستثمر250 مليون درهم لتضاف إلى 100 مليون درهم تم استثمارها سابقا لضم 25 مطعماً جديداً.

منذ أن تأسست فود مارك عام 2009 شهدت توسعاً كبيراً ففي السنة الأولى بلغت نسبة النمو 19.3 % وفي العام 2010 ارتفعت بشكل مذهل لتصل إلى 45%، ومع اختتامها لسنتها الثانية فإن الشركة تستعد للاحتفال بامتلاك 25 مطعماً  في 3 دول يعمل فيها أكثر من 700 موظف.

وكان آخر هذه النجاحات افتتاح مطعم غارلوتشيو الإيطالي الشهير ومطعم مانغو تريه التايلندي في كل من قطر والكويت، بالإضافة إلى هذا فقد افتتحت فود مارك المطعم التابع لها "زفران" في الكويت، لتقديم المأكولات الإيطالية العصرية.

أما الافتتاح الأخير الذي شهده مطعم تشي زين في مول الإمارات بدبي فقد جاء في أعقاب النجاح الكبير الذي لاقاه المطعم في فستيفال سيتي ، وهناك الآن خطط لافتتاح مطعم آخر من سلسلة مطاعم زين الصينية في الكويت هذا العام 2011

كما سيشهد هذا الصيف افتتاح  مطعم ماكس، السلسلة الفلبينية الشهيرة، في دبي والشارقة، حيث تشتهر بإقبال كبير من الجالية الفلبينية، ولذلك فهي على ثقة من أنها ستقدم المتعة وأطيب الأوقات لروادها، والفرصة السانحة لمن لم يخض التجربة للاستمتاع بالأطعمة الفلبينية اللذيذة.

وتلقت العديد من هذه المطاعم مجموعة من الجوائز المتخصصة في الشهور ال18 الماضية لتؤكد مكانتها المرموقة في المنطقة الخليجية فيما تقدمه من خدمات مميزة وأطعمة لذيذة لروادها، حيث نال الشيف آمريش من مطعم أوشنا جائزة أفضل شيف في مهرجان مأكولات أبوظبي، كما حاز مطعم غارلتشيوز  لقب أفضل مطعم وجبات شعبية من برنامج أفضل أطعمة الشرق الأوسط  الذي تعده إذاعة بي بي سي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل