المحتوى الرئيسى

الرويني: ليس من سلطة شرف تعيين أو قبول إستقالة أي وزير

07/17 10:11

الرويني: ليس من سلطة شرف تعيين أو قبول إستقالة أي وزير

الرويني

الجريدة - خلال مداخلة تليفونية لبرنامج العاشرة مساءًا السبت، نفى اللواء حسن الروينى، قائد المنطقة المركزية العسكرية، تدخل المجلس العسكرى فى عمل الحكومة، موضحًا أن مجلس الوزراء يعمل وفقاً للسلطات التى منحها له الإعلان الدستورى، وأكد على أن المجلس العسكرى شريكًا فى ثورة 25 يناير وليس وكيلاً عن الشعب فيها.

وأضاف الروينى إنه طبقا للإعلان الدستورى فإن من سلطة المجلس العسكرى،تعيين أو قبول إستقالة أى وزير، وهذا الحق ليس من سلطة رئيس الوزراء، ورفض الرويني وصف عمل الحكومة الآن بنفس النظام الذى كان سائدًا وقت الرئيس السابق حسنى مبارك.

فيما أكد الروينى أن تدخلهم فى عمل الحكومة يأتى لمصلحة الشعب، حتى لا يتهمهم التاريخ بأنهم ورطوا مصر، خاصةً في هذه الفترة الصعبة “وهذا هدف نضعه نصب أعيننا و لانحيد عنه”.

ومعربًا عن استيائه من استخدام لفظ “تطهير القضاء” مطالبا باستخدام كلمة “ضبط القضاء”، شدد قائد المنطقة العسكرية على أن المجلس العسكرى لا يتدخل فى القضاء باعتباره سلطة مستقلة أو مُنع بالأمر محاكمة أحد من قتلة الثوار، وأن المجلس لم يمنع القضاء من تفعيل قانون الغدر أو الفساد السياسى، باعتباره أمر راجع للسلطة القضائية التى لها حرية التصرف المطلق باعتباره هيئة مستقلة.

وعن البيان الأخير للواء محسن الفنجرى عضو المجلس العسكرى علق قائلاً “عايز محسن الفنجرى يضحك فى البيان”، مؤكدا أن المشهد وقتها ذكرهم بـ1956 والخوف من التدخل الأجنبى لحماية حركة الملاحة فى قناة السويس لاننا لا نستطيع حماية القناة، إضافة إلى إلقاء القبض على أجانب يصورون القناة، وتفجير خط الغاز بالعريش، والعصيان المدنى بالتحرير ، وإغلاق المجمع ، فضلا عن التهديد بإغلاق المترو.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=23410

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل