المحتوى الرئيسى

مركز أمريكي: مصر لن تنجح دون استثمارات داخلية وخارجية

07/17 12:07

واشنطن - أكد مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ضرورة وجود الاستثمارات الداخلية والخارجية لمصر لتحقيق اقتصاد نشط لتعزيز المسار الديمقراطي حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط .

وقال المركز في تناوله للأوضاع في مصر وإمكانية تحقيق نمو اقتصادي من شأنه تعزيز المسار الديمقراطي ''لن يكون بوسع مصر النجاح دون تحقيق اقتصاد نشط، والذي لن يتأتى بمعزل عن استثمارات داخلية وخارجية''.

وأشار المركز إلى أن معظم المصريين لا يثقون بمعظم المستثمرين، إما بسبب قربهم من النظام السابق، أو لأن المستثمرين الأجانب مصممون على التحكم بموارد البلاد، وقال ''التطورات السياسية الراهنة تحظى بالدعم الشعبي لكن شعبيتها لا تستطيع تقديم الحلول المطلوبة بمفردها''.

وأوضح المركز أنه عند بلورة التطورات السياسية في مصر، فمن المرجح أن يتم اصطفافها عبر محورين وهما الموقف من القطاع الخاص، والموقف من الارتباطات الأجنبية، وقال ''إن ''الدلائل الأولية تشير إلى نزعة عداء شعبية نحو القطاع الخاص وعدم الثقة بالحكومات الغربية ورأس المال الغربي، ومن الصعب تصور كيف يمكن لهذه التوجهات أن تقود إلى نتائج مرضية.. وتبقى صياغة خيار بديل أمر حيوي لمستقبل مصر''.

المصدر : موقع مصراوى

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل