المحتوى الرئيسى

موسليرا يقود اوروجواي لإقصاء الأرجنتين من بطولة كوبا امريكا

07/17 14:36

بيونس ايرس - وكالات

قاد حارس أوروجواي فرناندو نيستور موسليرا فريقه إلى التأهل إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا، بعدما تألق في المباراة التي خاضها ضد راقصي التانجو، وتصدى لإحدى ركلات الترجيح، ليطيح بالأرجنتين مضيفة البطولة، ومعها أحلام الجماهير في انتزاع اللقب.

وبدأ منتخب الأرجنتين اللقاء بنفس تشكيل لقاء كوستا ريكا الذي اقتنص بفضله بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

وفي الدقيقة الخامسة جاءت مفاجأة غير سارة لراقصي التانجو بهدف أحرزه دييجو بيريز عندما تابع كرة رأسية من خوسيه كاسيرس تصدى لها الحارس الأرجنتيني سرجيو روميرو، ليكملها داخل المرمى، ويضع الأرجنتين في موقف لا تحسد عليه.

وبعد الهدف ضغطت الأرجنتين بشكل كبير لتعويض الهدف، وحاصرت أوروجواي في منطقة نصف ملعبها، وسط سيطرة من لاعبي الخط الأمامي سرخيو أوجويرا وليونيل ميسي وجونزالو إيجواين.

ولم ينتظر راقصو التانجو سوى 12 دقيقة لمعادلة النتيجة حيث استطاع إجواين اقتناص هدف رائع في الدقيقة 17 ، عندما تلقى عرضية ميسي، برأسية مميزة سكنت شباك فرناندو نيستور موسليرا.

وظهر الدفاع الأرجنتيني ضعيفا وبعيدا عن التركيز في معظم فترات الشوط الأول، لتظهر الخطورة الأوروجوائية في معظم الكرات التي تصل إلى روميرو.

وفي الدقيقة 40 تلقى اللاعب بيريز محرز هدف أوروجواي، بطاقة صفراء ثانية، بعد إعاقته للاعب فرناندو جاجو لاعب وسط الأرجنتين، ليترك فريقه بعشر لاعبين قبل نهاية الشوط الأول.

وعلى عكس المتوقع بدأ الشوط الثاني هادئا ودون تهديدات حقيقية على المرميين، بالرغم من النقص العددي الأوروجوائي، والذي لم يظهر استغلال الأرجنتين له.

وبالرغم النقص العددي الأوروجوائي إلا أن الضغط والسيطرة كانت له، واستطاع تهديد مرمى روميرو واستغلال أخطاء الدفاع في أكثر من مناسبة.

وعادل حكم اللقاء كفة الفريقين بعدما قام بطرد خابيير ماسكيرانو الذي حصل على البطاقة الثانية بعد عرقلة للمهاجم لويس سواريز.

وفي الشوط الإضافي الأول ظهرت السيطرة الأوروجوائية للمباراة، حيث ظهر محتفظا بلياقته البدنية بشكل كبير، وسط رغبة من المنتخبين في انتزاع بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

وأضاع ميسي داخل منطقة الجزاء فرصة إحراز هدف في البطولة، عندما راوغ وحاول التسديد إلا أن يد حارس موسليرا كانت الأسرع، لينقذ الكرة.

وانتهي الشوط الرابع والأخير بالتعادل الإيجابي، ليحتكم المنتخبان اللذان قدما مباراة رائعة إلى ضربات الترجيح لتحديد المتأهل إلى نصف نهائي البطولة.

وتألق موسليرا في ضربات الترجيح وتصدى لضربة كارلوس تيفيز القوية للغاية، ليجعل الأفضلية لمنتخب بلاده، ونجح لاعبو "السماوي" في إحراز الضربات الخمسة، لتنتهي المباراة بتأهل أوروجواي إلى نصف النهائي لمواجهة بيرو.

وأحرز للأرجنتين: ميسي وجويلرمو بورديسو وباستوري وإيجواين بينما سجل لأوروجواي: فورلان وسواريز وأندريس سكوتي ووالتر جارجانو وكاسيريس .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل