المحتوى الرئيسى

ليبيا: مقتل 10 وجرح 172 من قوات المعارضة في هجوم على البريقة

07/17 07:34

قتل 10 وجرح 172 من قوات المعارضة الليبية في هجوم على مرفأ البريقة النفطي شرقي البلاد، فيما صدت هذه القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي غربي البلاد.

وتتمركز معظم قوات المعارضة على بعد 20 كيلومترا خارج المدينة، وتمنعها صواريخ غراد التي تطلقها قوات الحكومة من التقدم نحوها، غير أنهم تمكنوا من أسر أربعة من قوات القذافي.

واندلع القتال السبت في سلسلة الجبال الغربية حيث تحاول المعارضة الانطلاق نحو طرابلس.

ويمكن سماع دوي إطلاق النيران من قرية بير عياد التي تبعد 15 كيلومترا جنوب خط الجبهة في بلدة بير الغنم.

وقال أحد مقاتلي المعارضة في بير عياد (واسمه أحمد) إن قافلة من قوات القذافي مكونة من 15 عربة حاولت الاقتراب من بير الغنم إلا أن قوات المعارضة ردت عليها فارتدت القافلة بعد نحو ساعة من تبادل إطلاق النيران.

وقال القائد المحلي لقوات المعارضة فتحي الزنتاوي إن قوات القذافي كانت في قافلة واحدة إلا أنها انقسمت إلى 3 مجموعات كل واحدة تتألف من 3 أو 4 عربات وفرت جميعها.

من ناحية أخرى أعلن القذافي السبت في كلمة جديدة له انه لن يترك ليبيا ارض الاجداد رافضا في شكل قاطع الدعوات الدولية المطالبة بتخليه عن السلطة.

وكان القذافي يتحدث عبر مكبرات صوت الى آلاف الليبيين الذين احتشدوا في مدينة الزاوية الواقعة على بعد 50 كلم غرب طرابلس.

ووصف الزعيم الليبي المعارضة بـ الجرذان والخونة الذين استولوا على بنغازي ومصراتة وجبال الغرب واستعملوا المواطنين دروعا بشرية ورهائن ، مؤكدا أن معه خمسة ملايين ليبي على استعداد للزحف عليهم بانتظار ان يعطوا الامر بذلك .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل