المحتوى الرئيسى

كلينتون : لا يمكن التأثير على الوضع في سوريا من الخارج

07/17 01:00

اسطنبول : في تصريحات لها على هامش زيارتها لتركيا ، أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون السبت أنه لا يمكن التأثير على الوضع في سوريا من الخارج.

وأضافت كلينتون " "لا أحد منا لديه تأثير حقيقي باستثناء أن نقول ما نعتقده ونشجع على التغيير الذي نأمله ، ما يجري في سوريا غير واضح المعالم ومثير للحيرة لان الكثيرين منا كان يحدوهم الامل أن ينجز الرئيس الاسد الاصلاحات الضرورية".

وأدلت كلينتون بهذه التصريحات في اليوم الثاني والاخير من زيارتها إلى تركيا في حين افتتح في اسطنبول "مؤتمر للانقاذ الوطني" الذي يشارك فيه نحو 300 معارض سوري لبحث وسائل الاطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد.

ولم تدل كلينتون بتصريحات حول المؤتمر، لكنها دعت "إلى جهد صادق مع المعارضة من أجل تحقيق تغييرات" وقالت :"لست ادري ما اذا كان ذلك سيتحقق ام لا".

ومن جانبها ، ذكرت صحيفة "القدس العربي" أن الولايات المتحدة صعدت لهجتها في الايام الاخيرة تجاه النظام السوري واكدت ان التغيير لا يمكن ان يتحقق الا بواسطة السوريين انفسهم.

واعلنت كلينتون الجمعة أن "سوريا لا يمكن ان تعود الى الوراء" وان الرئيس بشار الاسد "فقد شرعيته" في رايها من شدة القمع الذي يمارسه ضد شعبه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل